جامعة الأميرة نورة تطلق النسخة السادسة من برنامج التقويم التدريبي للأبحاث

أطلق مركز أبحاث العلوم الصحية، في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن برنامج التقويم التدريبي للأبحاث 1443 هـ (2021/2022م) لعامه السادس على التوالي، والذي يهدف إلى دعم خطة الجامعة الاستراتيجية في إنشاء بنية تحتية قوية لثقافة البحث العلمي، سعيًا إلى تحقيق توجهات الرؤية الوطنية السعودية 2030 من خلال تعزيز اقتصاد المعرفة.

ويحتوي البرنامج على أنشطة تدريبة قصيرة ومكثفة من ورش عمل ومحاضرات وندوات. حيث إنّ جميع الأنشطة التدريبية المقدمة في برنامج التقويم التدريبي للأبحاث مصممة لتلبية تطلعات ومتطلبات الباحثين، بناء على الإحصائيات والاستطلاعات السنوية التي يقوم بها مكتب التدريب والتطوير.

وفي هذا العام يقدم البرنامج أربع حزم تدريبية متخصصة في مواضيع متنوعة بمجال منهجيات البحث العلمي، وعلم البيانات في الأبحاث الصحية، وعلوم المختبرات الطبية، وأبحاث نمط الحياة والصحة بمجموع 40 نشاطًا تدريبيًا تُعقد حضوريًا أو عن بعد في الفترتين الصباحية والمسائية.

ويعد مركز أبحاث العلوم الصحية ، ضمن حزمة من المراكز البحثية المتعددة في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، تقارب مساحته 40 ألف متر مربع، ويحتوي على ٣٦ معمل ما بين ١٨ معامل أحياء (biology)،و ١٢ كيمياء (chemistry) و4 فيزياء (physics، dry labs) ومعملين تم تخصيصها لمركز أبحاث نمط الحياة والصحة. تتميز معامل الأحياء بوجود غرفة زراعة أنسجة لكل معمل وهو ما يجعله فريداً من نوعه على مستوى العالم، كما يحتوي القبو على مركز قاعدة البيانات (Data Center) و٢٠ حاضنة حيوان بكل مستلزماتها من غرف عمليات وتعقيم وخلافه.

الجدير بالذكر أنّ هذه الأنشطة جميعها تُقدم من قبل خبراء متخصصين في مجال الأبحاث الصحية من جهات

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA