حاسب آبل Apple I يباع بمبلغ 500 ألف دولار

بيع واحد من أول 200 جهاز حاسب صنعتها شركة آبل في مزاد ضمن دار جون موران للمزادات. وتم شراء حاسب Apple I، الذي تم تصنيعه يدويًا بواسطة ستيف جوبز وستيف وزنياك مقابل 500000 دولار, وتم وضع الحاسب في صندوق خشبي، وهو واحد من نحو 60 نموذجًا من حاسب Apple I لا يزال موجودًا.

كما تم بيع العديد من أجهزة حاسب Apple I على مدار السنوات العشر الماضية بأسعار مماثلة. وفي عام 2014، باعت دار بونهامز للمزادات جهاز Apple I بأكثر من 900 ألف دولار.

وتم بيع حاسب Apple I في الأصل مقابل 666.66 دولار، وظل المشتري مجهول الهوية. ولكن تقارير صحفية ذكرت أن ممثل دار المزادات قال إنه يبدو أن الحاسب يغادر الولايات المتحدة.

ويحتل جهاز Apple I مكانة مرموقة في تاريخ الحوسبة الشخصية. وكان أحد العروض الأولى من الشركة الجديدة التي كانت تدار داخل منزل جوبز. وتعد آبل الآن واحدة من أكثر الشركات قيمة في العالم.

ويصادف عام 2021 الذكرى السنوية الخامسة والأربعين لشركة آبل. وتقدر قيمة أكبر شركة تكنولوجيا في العالم حاليًا في نطاق تريليون دولار. وقد بدأت الشركة من خلال تعاون وزنياك مع جوبز وعملهما ضمن مرآب جوبز لتطوير Apple Computer 1، الذي يشار إليه بشكل أكثر شيوعًا باسم Apple-1.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA