مركز الابتكار يعلن عن إطلاق ملتقى إفكار

أقام مركز الابتكار مؤخراً، جلسة حوارية  لمتلقى إفكار ب، بعنوان « التحديات الاجتماعية وفرص الابتكار الاجتماعي»، قدمتها الدكتورة سارة العبدالكريم، الدكتورة مجيدة الناجم، الأستاذة عبير السريع، الأستاذة وعد العنزي،وذلك في المدينة الجامعية للطالبات.

ناقشت الجلسة الحوارية أبرز التحديات التي تواجه كل مجال وعرض الحلول الممكنه لذلك، بالإضافة إلى عرض أبرز المبادرات المجتمعية الرائدة والمبتكرة في المجتمع السعودي.

في البداية ذكرت الدكتورة سارة العبدالكريم، أبرز التحديات التي تواجه مربي الأطفال، كونهم أنهم لايعلمون أين يفرقون مابين دلال مفرط ينتج طفل نرجسي، وبين قسوة تنعكس على شخصيته سلباً.

وأكدت د. العبدالكريم على أهمية إقامة برامج توعوية لتطوير مهارات المربين بحيث يتم توجيههم للطريق الصحيح في تربية الأطفال.

فيما ذكرت الأستاذة عبير السريع أحد الحلول في تربية الأطفال من تطبيق «تيكو» والذي يُعنى بتوجية المربين عن طريق دورات تفاعلية وبرامج تهدف لنشر الوعي للطفل والمربي في أساليب التربية لخلق مجتمع واعي.

فيما بينت الدكتورة مجيدة الناجم التحديات التي تواجه الكثير، عدم الوعي بالصحة النفسية ومازالت الوصمة موجودة، لذا فعلينا ربط المريض بالمعالج النفسي بشكل لطيف وخصوصي، وخلق طرق ابتكارية في نشر الصحة النفسية، ومن أحد الحلول في هذا المجال تم إنشاء تطبيق «لبيه»، الذي تحدثت عنه الأستاذة /وعد العنزي قائلة أنها منصة متكاملة للأستشارات النفسية والأسرية عبر مستشارين معتمدين بسرية تامة.

ويعد ملتقى إفكار أحد مبادرات وحدة الابتكار الاجتماعي والتي تهدف لإيجاد حلول للقضايا والتحديات الاجتماعية للتحسين من طرق استجابة المجتمع للتحديات المختلفة.

ويسعى مركز الأبتكار لإستقطاب جميع الأفكار والمشاريع المبتكرة عن طريق بوابة إدارة المنتجات المعرفية ، وستقام ورشة عمل لصناعة المبادرات المجتمعية المبتكرة للمدرب الأستاذ مطلق حمود المطيري من ٥ الى ٧ ديسمبر٢٠٢١م ، للمزيد من التفاصيل التواصل مع وحدة الابتكار الاجتماعي  @ksu_siu.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA