فعاليات «جامعتي مسؤوليتي» بمركز طالبات جامعة الملك سعود لذوات الإعاقة

 

كتبت: مهاء الهويشل

نظم مركز الطالبات ذوات الإعاقة بالمدينة الجامعية للطالبات فعالية «جامعتي مسؤوليتي» احتفاءً باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة برعاية وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة غادة بنت عبدالعزيز بن سيف وبإشراف مشرفة مركز الطالبات ذوات الإعاقة الأستاذة مي بنت عبدالرحمن الفاخري، وذلك يوم الثلاثاء 7ديسمبر 2021م بالساحة الخارجية أمام المكتبة المركزية.

احتوى المعرض على عدد من الأركان المتنوعة التي يستعرض كل واحد منها خدماته وأنشطته، منها: ركن مركز الطالبات ذوات الإعاقة ويهدف للتعريف والتوعية بالمركز بشكل عام ولفئات الإعاقة بشكل خاص عبر عدة وسائل من أهمها «عربة لي حقوقي» التي يجوب بها نادي ذوات الإعاقة في أرجاء المدينة الجامعية لنشر المعرفة، وأركان تفاعلية مبنية عالتجربة تهدف لمعرفة أحاسيسهم بشكل واقعي وملموس، وركن زوايا فنية يهتم بإبراز وعرض مواهب وإبداعات ذوي الإعاقة، كما تم مشاركة 14 جهة من العمادات والكليات لتقديم أنشطة وأفكار ومبادرات تخدم الأشخاص ذوي الإعاقة وتسهل حياتهم.

هذا وقد أقيمت جلسة حوارية لمناقشة حقوق الطلبة ذوي الإعاقة وتوضيح دور الجامعة في توفير التسهيلات لهم وأهمية المحافظة على حقوقهم وكرامتهم.

وتكمن أهمية هذا الاحتفاء لتعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ورفاهيتهم ومشاركتهم الكاملة في جميع جوانب الحياة والتنمية على قدم المساواة مع الآخرين.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA