اتفاقية بين شركة وادي الرياض وكلية العلوم الطبية التطبيقية

لتعزيز مخرجات مشاريع التخرج

 

وقعت شركة وادي الرياض يوم الاثنين الموافق 13 ديسمبر 2021 اتفاقية تعاون مع كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الملك سعود بهدف دعم مخرجات مشاريع التخرج ولتعزيز التعاون بين الطرفين، وذلك في مقر كلية العلوم الطبية التطبيقية، حيث مثل شركة وادي الرياض الرئيس التنفيذي الدكتور خالد بن سعد الصالح، ومثل كلية العلوم الطبية التطبيقية عميد الكلية الدكتور يزيد بن عبد الملك آل الشيخ.

وقال عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية الدكتور يزيد بن عبد الملك آل الشيخ أن البحث العلمي يعتبر أداة لنشر المعارف وتطويرها في شتى المجالات، ولذلك أولت الجامعة كل الاهتمام لتشجيع الطلاب والباحثين للوصول إلى الريادة في البحث العلمي لتحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠، مضيفاً أن كلية العلوم الطبية التطبيقية تحتضن عدة تخصصات وبرامج، وهذا التنوع يجعلها بيئة خصبة للأبحاث ومصدرًا للعلوم والمعارف.  وقد تميزت الكلية بأبحاث ذات مستوى متقدم في مختلف التخصصات الطبية مما يزيد من مكانتها في المنظومة الصحية والصحة عامة.

وأكد د.آل الشيخ أن الاهتمام بدعم البحث العلمي يُعد من أهم عوامل نمو وتقدم المجتمع، ومن هذا المنطلق تتشرف كلية العلوم الطبية التطبيقية بترشيح ١٠ من أبحاث تخرج الطلاب والطالبات للحصول على الدعم المالي المقدم من شركة وادي الرياض. وتتطلع الكلية إلى استمرار الشراكة مع الشركة لدعم الأبحاث المتميزة.

من جانبه أوضح الرئيس التنفيذي الدكتور خالد الصالح أن توقيع الاتفاقية مع كلية العلوم الطبية التطبيقية يأتي في إطار تحقيق بعضًا من أهداف شركة وادي الرياض المتمثلة في تقديم الدعم المالي لعدد من مشاريع التخرج تقوم الكلية بترشيحها والمساهمة الفعالة في تطوير اقتصاد المعرفة، عبر الشراكة بين المؤسسات التعليمية والبحثية ومجتمع الأعمال والاستثمار على أسس تجارية من خلال الاستثمار في المشاريع المشتركة التي تصقل الخبرات والتطبيق العملي لطلبة الجامعة وأساتذتها.

هذا وتعد شركة وادي الرياض الذراع الاستثماري لجامعة الملك سعود في مجالات الاقتصاد المعرفي ومشاريع الجامعة، وهي مستثمر استراتيجي محليًا ودوليًا في الشركات في المراحل المبكرة ومراحل النمو لتخدم الاقتصاد بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA