ترشح مبتعثة من جامعة جازان لمنصب رئيسة الأطباء المقيمين في هارفارد

رُشحت مبتعثة جامعة جازان الدكتورة أمل منصور باجنيد لمنصب رئيسة الأطباء المقيمين في جامعة هارفارد الأميركية في منجز يضاف لمنجزات مبتعثي الجامعة.

وتقضي خريجة كلية طب الأسنان بجامعة جازان الدكتورة أمل باجنيد فترة التدريب بجامعة هارفارد بعد أن أنهت برنامج الزمالة المتزامن مع درجة الدكتوراه في جامعة هارفارد في مجال أورام الفم.

وأشارت الدكتورة باجنيد إلى أنها حصلت على منحة مالية من الأكاديمية الأميركية لطب الفم للعمل على إنجاز بحث في طرق تدريس طب الفم في الولايات المتحدة الأميركية عام 2020، وتم قبوله للنشر في مجلة تعليم طب الأسنان الصادرة عن المنظمة الأميركية لتعليم طب الأسنان.

وعبرت الدكتورة باجنيد عن اعتزازها بما حققته ويحققه المبتعثون من إنجازات تتواكب مع ما وصلت إليه المملكة من تقدم وازدهار على الصعد كافة؛ وخاصة في المجال الطبي والعلمي والبحثي.

وعن فترة تدريبها الحالية؛ أوضحت باجنيد أن الطبيب المتدرب في هذا البرنامج يقضي ستة أشهر في عيادة أورام الفم بمركز «دانا فاربر» لعلاج الأورام؛ وهو ما سيضيف لخبرتها العلمية الكثير في مجال أورام الفم، مبينة أن مشروع الدكتوراه الذي تعمل عليه يتناول تأثير الدهون الثلاثية غير المشبعة على الالتهاب في الأمراض الأيضية.

ورفعت د. باجنيد شكرها وامتنانها لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله- لدعمهم تعليم المرأة وتمكينها في المجالات كافة، كما وجهت شكرها لمعالي رئيس جامعة جازان الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني ولكلية طب الأسنان لتذليلهم الصعوبات كافة التي تواجه المبتعثين

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA