تويتر يطلق خدمة سرية لحماية المشاهير من التنمر تكنولوجيا

يعاني الكثير من رواد وسائل التواصل الاجتماعي من التمنر، ويعتبر مشاهير المنصات الرقمية أكثر المتضررين من هذه الظاهرة، ولهذا السبب قام تويتر بتطوير خدمة جديدة سرية لحماية المشاهير من التمنر.

الخدمة الجديدة  يطلق عليها اسم  «بروجيكت جاردين»، وهي قائمة داخلية تضم الآلاف من المستخدمين الذين يعتبرهم تويتر عرضة أكبر للمضايقات والانتقادات كونهم متابعين من أعداد كبيرة مثل المشاهير والشخصيات الهامة.

كما كشف التقرير، أن الخدمة تعمل عند تلقي تويتر بلاغاً عن منشور مسيء متعلق بحساب ما في القائمة، ليقوم فريق الإشراف على المحتوى في الشركة بالاستجابة فوراً وبسرعة أكبر من جميع التقارير الأخرى التي قام بتجميعها.

وتمكن الخدمة الجديدة تويتر من منع انتشار المحتوى الضار، وكذلك الاحتفاظ بمحتوى مغردات بارزة على المنصة مع تقليل أحداث التنمّر.

بدوره، اعتبر يويل روث، رئيس قسم سلامة الموقع، أن هناك مجموعة من المستخدمين تشكل قائمة «Project Guardian»، ولا يتعين على هؤلاء أن يكونوا من المشاهير فقط، بل ستضم القائمة أيضاً مستخدمين عاديين آخرين معرضين للخطر يتم اختيارهم بناء على معايير معينة يحددها الموظفون.

وتتم إضافة المستخدم إلى الخدمة عندما يلاحظ موظفو تويتر أنهم يرون عدداً كبيراً من الرسائل البغيضة تصله، حتى لو لم يدرك ذلك المستخدم، مؤكدة أن من حق الأخير طلب تقديم مزيد من الحماية.

يشار إلى أن هذه الخطوة قد لاحقت استحسان الكثيرين عبر المنصة، إذا اعتبر البعض أن تويتر سيكون قادراً على منح كل مستخدم نفس القدر من الدعم الأمني.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA