الجامعة تفوز بجائزة التميز في مسابقة ملتقى شباب الإعلام العربي

فيما تقدم للمسابقة أكثر من 70 مشروع تخرج..

 

كتب - نورالدين محمد

حصدت الجامعة ممثلةً بقسم الإعلام جائزة التميز عن فيلمها (KSU EYE) في مسابقة ملتقى شباب الإعلام العربي في دورته الثانية للأفلام القصيرة في كلية الإعلام بجامعة القاهرة، بمشاركة أكثر من 70 مشروع تخرج منافس في المسابقة بمجالات الأفلام الوثائقية والإعلانات والصحافة المطبوعة والرقمية، تحت عنوان: «صناعة الإعلام في عصر التكنولوجيا: تجارب ملهمة – فرص وتحديات.

وقال الأستاذ عبدالعزيز أولياء، عضو هيئة التدريس بقسم الإعلام،  في تصريح لـ»رسالة الجامعة»: سعيد جداً بانضمامي لهذه المسابقة الثقافية والتنافسية الجميلة والتي أتاحت لنا كلية الإعلام بجامعة القاهرة فرصة المشاركة بها، وحاز الفلم على رضا الكثير من الحكام والمشاركين المشيدين به وكذلك حصل على جائزة التميز على مستوى كلية الإعلام بجامعة القاهرة.

وأضاف صاحب فكرة وإخراج الفلم الأستاذ عبدالعزيز أولياء، عن محتوى الفلم الفائز، قائلاً: إن فكرة الفلم تتلخص في خطط واستراتيجية جامعة الملك سعود وكيف ترى إنجازاتها وتطلعها بعين المستقبل والطموح التي تمضي إليه.

وتابع قائلاً: أتاح الفلم القصير للطالب والمتابع مشاهدة التطورات وفق خطط منهجية متمثلة في الثالوث التعليمي وهو المنهج والطالب والمعلم بنفس مستوى الأداء كي يتوفر تعليم حقيقي بحيث نصل إلى عملية تعليمية ناجحة.

وأشار أولياء إلى أن هناك عدد من التساؤلات يطرحها الطلاب، تتمثل في سؤالهم، اخترتم   (KSU EYE)اسمًا للفيلم؟ وفي إجابة عن التساؤل قال: إنها ملخص لبُعد النظر، والخطط المنهجية المدروسة التي تساهم في الوصول إلى مستوى تطلعات عالي يحقق الأهداف التي شاهدناها بعين الجامعة ورأينا بأنها متطورة في الفلم على مستوى العالم، لأن الجامعة لها رؤيتها الخاصة التي تراها بهذه العين ومستقبلها الطموح والمشرق، الذي يصب جل اهتمامه بالمحور الاستثماري الأول والأهم وهو الطالب الجامعي.

وشهد الملتقى مشاركة عدد من الجامعات والشخصيات الأكاديمية منهم الدكتورة حنان الشيخ عميد كلية الإعلام بجامعة الشرق الأوسط بالمملكة الأردنية، والدكتور مضاد الأسدي عميد كلية الفنون الجميلة بجامعة بغداد، علاء الزيود، المستشار الإعلامي في السفارة الأردنية في القاهرة، والسفير أحمد رشيد خطابي، ومساعد وزير الشباب والرياضة ومساعد وزير الآثار، وأمناء الملتقى، دكتورة نشوى عقل، الأمين التنفيذي للملتقى، الدكتورة سلوى العوادلي أمين عام الملتقى.

لمشاهدة الفلم الفائز نشير إلى رابط الفلم الذي نشره قسم الإعلام (KSU EYE): 

https://twitter.com/ksumasscomm/status/1468839464575377413?s=24

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA