مكتب التطوع للطالبات يطلق مبادرتين جديدتين

خلال الحفل الختامي السنوي

كتبت: مهاء الهويشل

أقام مكتب التطوع بوكالة الجامعة بالمدينة الجامعية للطالبات، مؤخراً الحفل الختامي السنوي لعام 2021م لتكريم المتطوعين والمتطوعات المتميزين، بالإضافة إلى إطلاق مبادرات جديدة وذلك برعاية وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة غادة بنت عبدالعزيز بن سيف، بالمسرح الرئيسي مبنى 26.

وفي بداية الحفل الختامي، أُستعرضت جهود مكتب التطوع واتفاقيات الشراكة التي عقدها مع الجمعيات والقطاعات التنموية لما فيه صالح لخدمة المجتمع، ومن أبرز جهوده لهذا العام اتفاقية الشراكة مع الجمعية السعودية للعمل التطوعي (تكاتف)، وتدشين مبادرة مركز اللقاحات بالمدينة الجامعية للطالبات والمستشفيات الجامعية وتنظيم حملة تحصن للتطعيم ضد فايروس كرونا.

أثر ذلك قُدم عرض مرئي لحملة تحصن وأبرز أعمالها، بالإضافة إلى إبراز إنجازات فريق فخر التطوع المتخصص داخل وخارج الجامعة.

من جهتها أشادت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة بن سيف بجهود المتطوعين العظيمة، معبرة عن فخرها بالوطن واهتمام قيادتنا الرشيدة بالتطوع والمبادرات الإنسانية حيث أن جهودها لم تقتصر على الداخل فقط، فمملكتنا الغالية هي أول من يمد يد العون لأصدقائها وجيرانها امتثالاً لتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف.

وأبانت د.بن سيف أن جامعة الملك سعود جعلت التطوع إحدى الركائز الأساسية لخطتها الاستراتيجية حيث وصلت إلى 400000 متطوع بنهاية هذا العام، وقدمت جزيل الشكر لقادة التعليم ولكل متطوع ومتطوعة من طلاب وموظفي وأعضاء هيئة التدريس بجامعة الملك سعود.

وفي ختام الحفل تم تكريم الجمعيات والإدارات والفرق التي شاركت خلال هذا العام، وتكريم القادة وسفراء التطوع المتميزين الذين تفانوا بالعمل.

يذكر بأن مكتب التطوع قام بتدشين مبادرتين للعام الجديد وهي مبادرة (ما خاب من استشار) التي يشارك فيها نخبة من أعضاء وعضوات هيئة التدريس بالجامعة لتقديم استشاراتهم من خلال منصة خاصة للاستشارات، وستستمر على مدار السنة. بالإضافة إلى مبادرة (مهارات ومواهب) التي تعنى بإظهار المجالات التقنية والإبداعية والمهارية التي يتحلى بها المنسوبين لتعود عليهم بالنفع.

هذا وكان مكتب التطوع قد أقام ورشتين عمل مصاحبة للحفل بعنوان (العمل التطوعي عطاء ونماء) من تقديم الدكتورة هدى حجازي، و(رأس المال التطوعي) من تقديم الدكتورة منى الغريبي.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA