اتفاقية تعاون بين قسم الإعلام ومركز التواصل الحكومي

تُعد الأولى من نوعها على مستوى الجامعات السعودية..

 

وقع قسم الإعلام بجامعة الملك سعود، يوم الاربعاء الماضي اتفاقية تعاون مع مركز التواصل الحكومي بوزارة الإعلام، حيث مثل قسم الاعلام، عميد كلية الآداب بجامعة الملك سعود الدكتور نايف بن ثنيان آل سعود، فيما مثل مركز التواصل الحكومي بوزارة الإعلام وكيل الوزارة للتواصل والمتحدث الرسمي الدكتور عبدالله المغلوث.

وتتمحور الإتفاقية على إتاحة الفرصة لمجموعة من أعضاء هيئة التدريس وطلاب وطالبات الدراسات العليا بالقسم لاجراء الدراسات والابحاث، وتقييم البرامج التي ينفذها مركز التواصل الحكومي، بالإضافة إلى منح قسم الاعلام أفضلية للاستفادة المجانية من الخدمات والإمكانيات التي يقدمها المركز لاقامة البرامج والدورات والأنشطة التعليمية والتدريبية بقسم الإعلام.

كما شملت الإتفاقية إلى  تدريب مجموعة من طلاب وطالبات المرشحين من القسم، في المؤتمر الصحفي الدوري للتواصل الحكومي، والمساهمة في ظهور أعضاء هيئة التدريس بالقسم عبر وسائل الإعلام،  ومنح أولوية الترشيح لأعضاء هيئة التدريس وطلبة القسم، لمن تنطبق عليهم شروط المتحدث الرسمي.

وتهدف الاتفاقية إلى إستفادة مركز التواصل الحكومي من الخبرات العملية والأكاديمية التي يتمتع بها قسم الإعلام بجامعة الملك سعود، وتعزيز أوجه التعاون الأكاديمي، والبحثي والمهني في  المجال الإعلامي من خلال اقامة ندوات وورش عمل، بالإضافة إلى تبادل الخبرات في تطوير البرامج الإعلامية.

 

وتعد الاتفاقية التي أبرمها مركز التواصل الحكومي مع قسم الاعلام بجامعة الملك سعود، الأولى من نوعها مع أقسام الاعلام بالجامعات السعودية.

هذا ويتناول المؤتمر الصحفي الدوري الذي يقيمه مركز التواصل الحكومي بوزارة الإعلام أهم المواضيع التي تهم المجتمع السعودي داخلياً وخارجياً.

وبهذه المناسبة أكدت رئيسة قسم الاعلام بجامعة الملك سعود الدكتورة عهود الشهيل، أن القسم يتمتع بعلاقات وطيدة، وروابط وثيقة مع مركز التواصل الحكومي في مملكتنا الغالية، وذلك بفضل الدعم اللامحدود الذي توليه قيادتنا الرشيدة لشتى المجالات بشكل عام، والاعلامي بشكل خاص

وأبدت د.الشهيل سعادتها في كلمتها التي ألقتها خلال حفل توقيع الاتفاقية حيث قالت« يسعدنا في قسم الاعلام بتوقيع اتفاقية  التعاون المشترك مع مركز التواصل الحكومي بوزارة الاعلام، والتي ستمكننا من التواصل الفعال، وربط المجال العلمي الاكاديمي بالمجال العملي الاعلامي، وتبادل الخبرات بين الطرفين، وتحقيق الاهداف المشتركة، والمساهمة في الحلول اللازمة للتحديات المستقبلية في سبيل تحسين الأداء وجودة الرسالة الاتصالية ضمن استراتيجية موحدة، بالإضافة الى تدريب طلبة القسم لنرى مخرجاته مستقبلاٍ في المجال الوظيفي.

وبينت رئيسة قسم الاعلام ومستشار معالي رئيس جامعة الملك سعود والمتحدث الرسمي الدكتورة عهود الشهيل أن الإتفاقية تهدف الى تعزيز اوجه التعاون الاكاديمي والبحثي والمهني في المجال الاعلامي بين الطرفين، مؤكدة أن هذه الاتفاقية ستحقق الكثير من المنافع، وسيمهد الطريق لمزيد من الانجازات.

واختتمت د.الشهيل كلمتها أن طرفي الاتفاقية سيتطلعون إلى ثمار هذه الشراكة من خلال العلم والاعلام في بلادنا الغالية.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA