كل عام ووطننا الحبيب بخير

كل عام ووطننا الحبيب بخير وسعاده أنقل لكم أطيب التهاني والمباركات في ذكرى 

يوم تأسيس المملكة العربية السعودية وهو يوم فخر لأبناء هذا الوطن الشامخ والذي أسسه الشيخ محمد بن سعود منذ مايقارب الثلاثة قرون في منتصف عام ١١٣٩ ه وأسس الدولة السعودية الأولى ودستورها كتاب الله وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم ومنذ ذلك الحين والدولة تنعم بالوحدة والأمن و تأسست بعدها الدولة السعودية الثانيه في عام ١٢٤٠ ه وتلتها الدولة السعودية الثالثة عام ١٣١٩ ه على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود وسميت ذلك الوقت المملكة العربية السعودية 

ومن بعدها بدأت تتطور المملكة بشتى المجالات على يد الملوك أبناء الملك عبدالعزيز  حيث أصبحت البلاد مصدر جذب إقتصادي وثقافي وفكري وإجتماعي 

و بالنظر لشعار يوم التأسيس يلفت النظر بمعانيه الجوهريه فنجد رجلاً يحمل الراية كناية عن بطولات الرجال السعوديين وهدفه حمل راية التوحيد التي يدافع عنها ، ونجد التمر كناية عن النماء والكرم واستمرار الحياة ، المجلس يمثل الوحده والتكاتف والتعاون. 

كلنا اعتزاز بهذه الجذور الراسخه منذ ثلاثة قرون تم توحيد البلاد واستمرت بتوحيد وإيمان ووحده وسلام 

أمر خادم الحرمين الشريفين بالاحتفاظ بهذا اليوم وتخصيصه إجازه سنويه رسميه حتى نتذكر أساس هذه البلاد وتاريخها ونفخر بامجاد الأجداد البواسل وتضحياتهم الذين وضعوا الأساس لهذه الدوله العظيمه ونحتفل بما وصلت إليه حيث أننا من أفضل الدول على مستوى الأصعده ولهذه البلاد أن تفخر بمواطنيها ويفخر مواطنيها بها ويقفوا شوامخ في كل محفل دولي وعالمي.

أعز الله هذه البلاد وكرمها وشرفها بتاريخها وحاضرها ونسأل الله أن يستمر في مستقبلها بإذن الله وتحقق الإزدهار والتميز بشتى المجالات 

يصعب التعبير عن هذا البلد ..الوطن إنتماء، الوطن حياة، الوطن روح، الوطن أم .. اسأل مغترب كيف يصف شعوره في غربته وكيف يشعر عند وصوله أرض الوطن ويتنفس رائحتها، حب الوطن لايكفيه كلمه أو مقال.

كتب الأدباء الكثير من القصائد وترنم بها الفنانين ومنها : روحي وماملكت يداي فداه .. وطني الحبيب وهل أحب سواه.

وكذلك ... يابلادي وأصلي والله معاك .. وأحنا وراك والله يحميك .. يحميك إله العالمين 

يحق لنا الفخر والسعادة والإحتفال والإحتفاء بهذا اليوم والترنم باناشيد الوطن والحديث مع أطفالنا والأجيال اللاحقه عن هذا الحب وهذا الوطن. 

وللحديث عن المستقبل مجالات واسعه جداً وأهمها رؤية المملكه ٢٠٣٠ والتي تهدف للتطوير المستمر والنهضه بشتى المجالات وجزء منها الجانب الصحي والطبي والذي يهدف لتعزيز الصحه العامه للمواطنين وتحقيق أعلى مستويات جودة الرعايه الصحيه ورضى المستفيد وتوصيل الخدمات الصحيه لكل فرد بهذا المجتمع على أكمل وجه. 

نسأل الله أن يحمي هذه الارض وهذا الوطن ويبارك فيها وأبناءها أبد الدهر، آمين.

د.فاطمة سعد الشهراني 

مدير إدارة مكافحة العدوى والوقاية من الأمراض المعدية في المدينة الطبية

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA