اتفاقية تعاون مشترك بين «العلوم» وشركة المدارس المتقدمة

كتبت: سمية الفريح

نيابة عن معالي رئيس جامعة الملك سعود وقع عميد كلية العلوم الدكتور زيد بن عبد الله العثمان، يوم الأحد 12/7/1443هـ الموافق 13/2/2022م، اتفاقية تفاهم مع شركة المدراس المتقدمة، ومثلها رئيس مجلس إدارة الشركة الدكتور عبد الرحمن بن سعد الحقباني، بحضور وكلاء الكلية ورؤساء ووكيلات الأقسام الأكاديمية.

وفي بداية توقيع الإتفاقية رحب عميد كلية العلوم د.العثمان بضيوف جامعة الملك سعود، مبيناً ان هذه المذكرة تأتي استجابة لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 لتحقيق مبدأ التعاون المشترك بين الجامعات باعتبارها بيوت خبرة ومصدر لتخريج كفاءات علمية، تخدم سوق العمل والجهات الخاصة التي تساعد في تدريب الخريجين للالتحاق بسوق العمل. 

وأعرب د.العثمان عن أمله بأن تكون هذه المذكرة نقطة تحول لتحقيق أعظم استفادة ممكنه للكلية وشركة المدارس المتقدمة بما يحقق رؤية 2030. 

من جهته أبدى رئيس مجلس إدارة شركة المدارس المتقدمة سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم، التي تعد انموذج عمل بين القطاع العام في التعليم وقطاع التعليم العالي، مقدماً شكره لمعالي رئيس الجامعة الدكتور بدران العمر، على توثيق توثيق هذه المذكرة.

تهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون المشترك بين الطرفين في 17 بنداً، متضمنة مجال البحث العلمي للطلاب والمتفوقين في الجوانب العلمية في شركة المدراس المتقدمة، وتدريب الطلاب والمعلمين في الرياضيات والفيزياء والأحياء والكيمياء وجميع العلوم، ودعم وتأهيل الطلاب المتفوقين المشاركين في أولمبياد العلوم، وتنظيم رحلات للطلاب والطالبات لكلية العلوم، وتقديم الاستشارات العلمية، وتقديم عروض تدريب منتهي بالتوظيف لمنسوبي كلية العلوم من خريجي الكلية من الطلاب والطالبات. 

وفور نهاية توقيع الاتفاقية، أطلع الوفد على مرافق كلية العلوم، شملت المعرض الدائم للعلوم ومعرض الفلك والقبة الفلكية.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA