اللجنة الاستشارية الطلابية لقسم الاعلام تصدر كتيب «إصرار قادة لبناء دولة واعدة» بمناسبة يوم التأسيس

 

 

 

 

 

 

كتب _ نورالدين محمد

 

أصدرت اللجنة الاستشارية الطلابية لقسم الاعلام بجامعة الملك سعود، كتاب « إصرار قادة لبناء دولة واعدة» بمناسبة يوم  التأسيس. 

وقال عضو هيئة تدريس بقسم الاعلام، سعد الداود لـ»رسالة الجامعة»: رائع جداً أن نرى طلاب قسم الإعلام يمارسون عملاً إعلامياً مرتبط بالأحداث المجتمعية والوطنية، يطبقون فيه ما تعلموه في فصولهم الدراسية، ولعل ذلك يتجلى في كل المواد الإعلامية (الفيديو ، التصاميم ، الكتيبات ، المنشورات ، التقارير) التي أنتجها طلاب القسم في يوم التأسيس. 

وأضاف: لقد أظهر طلابنا في اللجنة الاستشارية الطلابية بالقسم براعة في صناعة محتوى إعلامي أصيل وفريد من خلال هذا الكتيب الذي ينافس ما نُشر من قبل مدونيين محترفين ووسائل إعلامية كبرى. 

واشار إلى ان الكتيب مليئة بالقصص والمعلومات المميزة التي تناولت جانباً مختلفاً عن مسيرة هذا الوطن الغالي منذ ولادة فجره الأول على يد الامام محمد بن سعود رحمه الله حتى توحد على يد المؤسس الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه. 

واختتم حديثه: مثل هذه المشاريع والمبادرات هي بذرة مسيرة إعلامية حافلة لكل من عمل عليه من طلابنا وطالباتنا ومصدر فخر للقسم الذي مكن طلابه وطالباته للممارسة العمل الإعلامية كأنشطة لاصفية.

من جانبه يقول نايف الحميدين، عضو هيئة تدريس بقسم الاعلام ان كتيب عن يوم التأسيس يتميز بتقديم لمحة عن القوة الناعمة في الدولة السعودية الأولى ووسائل الاتصال والإعلام التي استخدمت في تلك الفترة.

مؤكداً ان العمل يعد ‏جهد نوعي مبذول من اللجنة الاستشارية الطلابية بقسم الإعلام في جامعة الملك سعود يستحق الثناء.

وقالت شهد بن خريف، عضو باللجنة الاستشارية، سرّني العمل على كتيب (اصرار قادة لبناء دولة واعدة) الذي استحضارنا فيه تاريخنا الحافل بالبطولات والإنجازات، احتفالًا بيوم التأسيس الذي خلده التاريخ. مشاركتي في كتابة كتيّب يحمل بين طياته روح مجد وعز جعلتني فخورة وممتنة لهذه الفرصة التي أتاحتها لي اللجنة الاستشارية الطلابية. كان التعاون بين أعضاء الفريق من كتّاب ومصممين نقطة قوة، فقد تم العمل على هذا الكتيب لمدة عشرة أيام فقط ليخرج بصورته النهائية. كل الشكر لأصحابي فريق العمل الذي ساهمنا معًا لمشاركة هذا الكتيّب المليء بالفخر والإبداع.

أما مها البشيري، نائبة اللجنة الاستشارية فتشير إلى ان أهمية العمل تكمن في ممارسته وتجربته، لذلك تعتبر الأنشطة الطلابية طريق لخلق طالب مُبادِر وصانع للقرار ومُتخذ خطواته بكل حرص وقوّة نحو هدف واضح، وهذا ما رأيته خلال عملي في اللجنة الاستشارية التابعة لقسم الإعلام. 

وأضافت: قوم اللجنة الاستشارية على تشجيع الطلاب للممارسة تخصصهم، وتحقيق أهداف مدروسة، ترفع من كفاءاتهم وتجعلهم طلاب ممارسين قدر الإمكان. 

وقالت: فخورة لكوني جزء من هذا الكيان العظيم وسعيدة جدًا بإنتاج هذا الكتيب الذي أعتبره تحدي كبير، فالعمل عليه وإنتاجه في مدّة قصيرة، وانتقاء أهم المعلومات وتدقيقها وأخذها من مصادر موثوقة، وحماسة فريقنا وروحه الفذّة، جميعها مُنجز عظيم نفخر به.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA