«الترجمة» تستحوذ على أكثر من 1850 من طلبة الجامعة

في حواره لـ«سناب رسالة الجامعة».. عميد اللغات:

 

 

 

 

كتب: عمر الجميعة

أعلن عميد كلية اللغات والترجمة الأستاذ الدكتور سلطان الحربي، عن برنامج مشترك بين كلية اللغات والترجمة وكلية الحقوق والعلوم السياسية بمسمى اللسانيات الجنائية، مؤكداً أن الكلية تعمل على استحداث برنامج خاص في اللغة الكورية، وأنهم يعملون على تفعيل وإتاحة جميع برامج الكلية لشطر الطالبات.

وقال العميد في حواره الخاص لـ سناب صحيفة رسالة الجامعة» أن عدد طلبة الكلية يتجاوز 1850، مؤكداً أن أقسام» اللغة الإنجليزية والترجمة، اللغة الفرنسية والترجمة» متاحة للطلاب والطالبات ، فيما قسم اللغات الحديثة والترجمة خاص بالطلاب، فيما برنامج اللغة الصينية والترجمة متاح للطالبات فقط، مضيفاً أن جميع برامج الدراسات العليا متاحة للطلاب والطالبات.

وأبان عميد اللغات والترجمة أن قسم اللغات الحديثة والترجمة يضم ثمانية برامج اكاديمية، هي « اللغة الاسبانية والترجمة، اللغة الألمانية والترجمة، اللغة الروسية والترجمة، اللغة التركية والترجمة، اللغة العبرية والترجمة، اللغة الصينية والترجمة، اللغة الفارسية والترجمة، اللغة اليابانية والترجمة».

وقال :» حالياً نعمل على استحداث برنامج الدكتوراه، كون لدينا عدة برامج لدرجة الماجستير، وهي « اللغة الانجليزية والترجمة، اللغة الفرنسية والترجمة»، بالإضافة إلى قسم  اللسانيات ودراسات الترجمة. 

واكد ان خريجي وخريجات كلية اللغات والترجمة سيجدون امامهم فرص وظيفية كثيرة في القطاع العام والقطاع الخاص، بالإضافة إلى خريجي اللغة الانجليزية والصينية يجدون فرص في مجال التعليم العام أيضًا، اضافةً ان وزارة الموارد البشرية قامت بتوطين مجال الترجمة بشكل كامل بدايةً من مايو 2021 وهي خطوه سوف توفر الكثير من الفرص الوظيفية في هذا المجال.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA