تدشين «قاعة مصادر التعلم» بالجغرافيا

 

دشنت وكيلة قسم الجغرافيا الدكتورة فاتن نحاس موخراً،  قاعة مصادر التعلم، والتي تهدف إلى دعم طالبات القسم ومنسوباته بتوفير المراجع المهمة والمطلوبة.

بدأت منسقة مصادر التعلم أ.حنان الغيلان  باستعراض عرض تقديمي للتعريف عن غرفة مصادر التعلم موضحة أن رؤيتهم هي السعي إلى تحقيق الجودة والتميز والارتقاء بالشؤون التعليمية ومصادر التعلم للوصول إلى بيئة تعليمية متطورة تحقق أهداف القسم، أما بالنسبة للرسالة فغرضها إيجاد منظومة تقنية متطورة لمصادر التعلم داعمة للمناهج وخطط القسم سهل الوصول إليها.

وتطرقت إلى فكرة إنشاء غرفة مصادر التعلم حيث أنها بدأت من خلال إحدى متطلبات وشروط وحدة الجودة وبدأت خطة تطوير المكان حسب متطلبات الجودة، بعد ذلك وضحت أنها منسقة مصادر التعلم على مستوى القسم ومن ثم عرفت عن أعضاء لجنة غرفة مصادر التعلم وهن أ.ريم الفايز منسقة وحدة مصادر التعلم على مستوى الكلية، أ. أروى الغامدي عضوة، أ. أريج الشلفان عضوة، د. فاتن نحاس عضوة..

ومن ثم وضحت أن الفئة المستهدفة هي الطالبات وعضوات هيئة التدريس والموظفات والكليات والأقسام المختلفة.

بعد ذلك استعرضت الخطط المستقبلية، من خلال ربطها بمصادر التعلم بكلية الآداب ثم ربطها على مستوى الجامعة، ربطها خارجياً بقواعد البيانات في الجهات الحكومية والأهلية ذات العلاقة، تكوين لجنة داعمة بإنجاز أعمال مصادر التعلم من الطالبات، إنشاء نظير مصادر التعلم لقسم الطالبات - لقسم الطلاب.

هذا وقدمت الدكتورة فاتن نحاس وكيلة قسم الجغرافيا، شكرها لوكيلة كلية الآداب الدكتورة أروى الرشيد، نظير الدعم والمتابعة لتوفير متطلبات القاعة، موضحة أن قاعة مصادر التعلم ستكون داعمة لطالبات ومنسوبات القسم، مؤكدة إلى أنهم  يسعون لربطها بمكتبة الأميرة سارة المركزية والمكتبات الأخرى لتحقيق أكبر استفادة منها في البحوث العلمية، وفي ختام حديثها شكرت الأستاذة حنان الغيلان، وللعضوات والإداريات والطالبات.

من جهتها تحدثت الأستاذة حنان الغيلان، أنها ستكون بذرة مقررات القسم والخطة الدراسية، مؤكدة أنها ستكون ذات منفعة للبحوث العلمية واهتمامهم بربطها مستقبلاً بالمكتبات الأخرى.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA