شركة قوقل تغري موظفيها بـ«سكوتر» مجاني.. لإعادتهم إلى المكاتب

تستعد شركة قوقل لإعادة موظفيها إلى المكاتب هذا الأسبوع، وكمكافأة إضافية، ستقدم لهم دراجات كهربائية مجانية للمساعدة في تسهيل الانتقال.

يأتي ذلك، بعد أن اتفق عملاق البحث، مع صانع السكوتر الإلكتروني أوناغي لإطلاق برنامج جديد يسمى «اركب دراجة كهربائية»، حيث يمكن لمعظم العاملين في قوقل بالولايات المتحدة الحصول على مقابل التكلفة الكاملة للاشتراك الشهري في طراز سكوتر يوناغي.

ويبلغ سعر طراز «وان» من سكوتر يوناغي 990 دولاراً، وهو سكوتر خفيف الوزن ثنائي المحرك يسير بسرعة قصوى تبلغ 30 كيلومتراً في الساعة ومدى يصل إلى أكثر من 22 كيلومتراً.

وقال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أوناغي، ديفيد هايمان، إن الفكرة كانت مساعدة موظفي قوقل في الوصول إلى العمل - أو حتى إلى أقرب محطة للحافلات فقط.

وتأتي الفكرة كمحاولة من قوقل لتحسين تجربة العودة للعمل من المكتب بعد عامين من العمل المنزلي بسبب الوباء.

وجمعت شركة يوناغي الناشئة أكثر من 10 ملايين دولار من رأس المال الاستثماري العام الماضي، ولتوسيع نطاق أعمالها، أطلقت الشركة التي تتخذ من أوكلاند مقراً لها خدمة الاشتراك كبديل للملكية، إذ يمكن للعملاء دفع اشتراك شهري بقيمة 49 دولاراً في مدن محددة مقابل الحصول على نموذج يوناغي وان، وتتضمن الرسوم مصاريف الصيانة والتأمين من سرقة السكوتر أو تلفه. 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA