رئيس الجامعة يفتتح «مركز تقنيات شبكات المستقبل»

 

 

 

افتتح معالي رئيس جامعة الملك سعود الدكتور بدران العمر و معالي نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس هيثم العوهلي مؤخراً « مركز تقنيات شبكات المستقبل» بكلية علوم الحاسب والمعلومات، كنتاج لجهود الكلية وشراكة الجامعة الاستراتيجية مع ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات.

ويأتي المركز كأول مركز متخصص من نوعه وتفعيلًا للاتفاقية الموقعة مع الوزراة للتعاون في مجالات تطوير تطبيقات الجيل الخامس 5G ومابعدها، وتنمية مواهب الطلاب والطالبات، ومواءمة مخرجات الجامعة مع متطلبات سوق العمل المتجددة، علاوةً على تعزيز موقع الجامعة لتكون رائدة وأكثر ابتكارًا على مستوى المنطقة.

وسيمكن المركز أعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات من تقنيات الجيل الخامس وما بعدها وتطوير تطبيقاتها، وتعزيز الوعي وتنمية المواهب الوطنية في ذات المجال، إضافة إلى تعزيز البنية التحتية الرقمية الجامعية وتطوير التقنيات الناشئة وأبحاثها وتطبيقاتها ومن ذلك تطوير المدن الذكية، وتطوير القدرات والمهارات الرقمية والابتكار الرقمي.

وشهد الافتتاح توقيع الدكتور العمر والمهندس العوهلي على اتفاقية تعاون مشترك بين الجامعة والوزارة.

يذكر أن كلية علوم الحاسب والمعلومات عقدت مؤخراً شراكات مع عدة قطاعات تقنية بما يحقق مواءمة مخرجات الكلية مع متطلبات سوق العمل وتسريع الابتكار في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، وتعزيز الأبحاث التقنية والتعليم الرقمي، سعياً لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

حضر الحفل وكلاء الجامعة ، وعميد كلية علوم الحاسب والمعلومات الدكتور سلمان بن علي بن وهف ، ورئيس شركة هواوي في الشرق الأوسط اريك يانغ.

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA