تطوع جامعة الملك سعود ينهي برنامجه بخدمة (1101) حالة صحية بالمسجد الحرام

متابعة: عبدالله مسفر المنبهي

أنهى فريق جامعة الملك سعود للعمل التطوعي خدمته لضيوف المسجد الحرام يوم الجمعة الماضية بعد أن تمت مباشرة أكثر من (1101) حالة صحية تم إسعافها على مدى 8 أيام وذلك تحت برنامج «الخدمات الإسعافية» بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر السعودي في مكة المكرمة وقد بدأت مشاركة الفريق في البرنامج من يوم الخميس الموافق 20-9-1443هـ واستمرت حتى 28-9-1443هـ وضم الفريق 50 طالب وطالبة من التخصصات الصحية وهي كلية الطب وكلية التمريض وكلية العلوم الطبية وأيضا كلية طب الأسنان وكلية الصيدلة وكلية الأمير سلطان للخدمات الطبية.

 حيث ترتكز مهمتهم في تقديم الإسعافات الأولية للمرضى والمصابين وكذلك بالتوعية الصحية لضيوف الرحمن المعتمرين في شهر رمضان المبارك لهذا العام وكما قام الفريق بتقديم وجبات إفطار للمصلين إلى جانب توزيع مظلات شمسية وغيرها وقد تم اختيار الفريق المشارك من قبل لجنة متخصصة عملت على مقابلة المرشح والتأكد من حصوله على بعص الدورات العلمية والمشاركات العملية في المجال الصحي وبعد قبول المشاركين تم إقامة دورات وندوات تعزيزية متخصصة إلى جانب تسجيله بأعمال تطوعية قبل البرنامج للتهيئة العملية والتأكد من التجهيزات والاستعدادات لخدمة ضيوف الله.

وقد أشرف على الوفد أ. عبدالمجيد العنزي والمشرف المساعد أ. صالح أبو الغيث ومشرف الطلاب أ. أيمن منقوش ومشرفات الطالبات أ. سارة الجوير والدكتورة ريم العرف وتكون الفريق من الطلاب والطالبات وهم: دبسان ذيب الجيطاء، محمد عبدالعزيز القحطاني، خلود خالد الوهيبي، مدى حامد العنزي، عبدالعزيز عبدالله الجهني، محمد فريح الدوسري، نوف منصور الدبعي، نجاح عبدالعزيز المديميغ، فيصل سعود الهوته، سلطان خالد السريعي، لجين عبدالله عبدالرحمن، حنان علي الحبشي، فيصل علي الدعيجي، عبدالله سلطان الجنيح، ريما فيصل المالكي، أروى سالم الجهني، مهند سعيد الدوسري، منذر فرحان العصيمي،  وجدان محمد العتيبي، مشاعل محمد المطيري، عبدالعزيز بن سليمان القصيبي،  سلمان جعد العصيمي، شيخه محمد الرويس،  نجود ابراهيم الموسى، محمد فيصل شتيفي فراس أحمد عارفين، وفاء مخلد الشيباني، فاطمة علي بالشرف، محمد عمر العمر، حازم حسن السرحاني، غيداء عبدالرحمن آل مصمع، يارا مهند العريني، يزيد ابراهيم الدوسري، وليد محمد قتلان، فايز غياث فايز الدرسوني، محمد بن عمر بن غشيان، سعود فهد بن تويم، ماجد عبدالله الجهني، خالد أحمد العنزي، داود هاني إسماعيل، عمر مناجي نافع، فيصل سعود القصير، راشد خالد سعيد، عبدالرحمن عبدالمحسن العوجان.

حيث تأتي هذه المشاركة لتحقيق أهداف الجامعة في نشر ثقافة التطوع بالتوازي مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 الرامية للوصول إلى مليون متطوع وذكر المشرف على فريق جامعة الملك سعود للعمل التطوعي عبدالمجيد العنزي بأن مهمة الفريق هي مساندة فرق الهلال الأحمر التي تعمل في الحرم المكي الشريف لتقديم أفضل الخدمات الإسعافية والتوعية الصحية لضيوف بيت الله الحرام وفق برنامج معد مسبقًا بالتنسيق والإشراف من إدارة التطوع بهيئة الهلال الأحمر السعودي وذلك بتقسيم الفريق إلى مجموعات حسب التخصصات الطبية المشاركة.

وأكد عميد شؤون الطلاب أ.د. علي الدلبحي أن هذه المشاركة تعد امتدادًا لجهود الجامعة وذلك لتعزيز دورها في خدمة المجتمع من خلال فريق تطوعي يخدم ضيوف الرحمن وفي الوقت ذاته تزرع ثقافة التطوع لدى طلابنا وطالباتنا وتربط المجال الأكاديمي بالتطبيق العملي من خلال التعامل مع الحالات الطارئة وتقديم الخدمات الطبية والإسعافية بالإضافة إلى اكتساب الخبرات من خلال الاحتكاك مع الممارسين الصحيين ومن ثم تقدم سعادته بشكره وتقديره لمعالي رئيس الجامعة على دعمه اللامحدود للفريق.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA