د.الحميزي يرعى يوم البحث العلمي الحادي عشر لكلية الصيدلة

 

نيابة عن معالي رئيس الجامعة الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر، رعى وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور خالد الحميزي يوم البحث العلمي الحادي عشر لكلية الصيدلة الأربعاء الماضي، بقاعة الشيخ حمد الجاسر ببهو الجامعة.

وفي بداية الحفل، رحب عميد كلية الصيدلة المكلف الدكتور حمود بن مقبل السبيعي بوكيل الجامعة للدراسات العليا الدكتور خالد الحميزي، ووكيل الجامعة للمشاريع الدكتور عبدالله بن محمد الصقير والعميد السابق لكلية الصيدلة والأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية الحالي الدكتور أوس بن إبراهيم الشمسان وبعمداء الكليات الصحية والضيف المتحدث، والحضور الكرام من مختلف التخصصات الصحية من داخل الجامعة وخارجها.

وأثنى د.السبيعي على اهتمام القيادة الكريم من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ــ حفظهما الله ــ،  على اهتمامهم بالبحث العلمي، مقدماً شكره لمعالي رئيس الجامعة الدكتور بدران العمر، ووكالة الجامعة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي وعمادة البحث العلمي على اهتمامهم بالبحث العلمي.

بعد ذلك ألقى راعي الحفل وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي كلمته مثنياً فيها على جهود كلية الصيدلة عموماً وعلى يوم البحث العلمي خصوصاً.

وذكر د.الحميزي أن يوم البحث العلمي يعتبر كمؤتمر علمي وليس فقط يوم بحث علمي، مشيداً بما يميز الجامعة عن المراكز البحثية الأخرى وهو ما انعكس في كلية الصيدلة عبر المقررات البحثية الدراسية والتي تقدم على ثلاثة فصول دراسية والتي تساهم في إكساب الطلبة المهارات البحثية اللازمة قبل التخرج.

وتحدثت رئيس اللجنة الاستشارية الدكتورة مها بنت مشعل الرشيد عن يوم البحث العلمي لكلية الصيدلة ومتى بدأ وكيف وصل لهذا النجاح بموسمه الحالي، وتقدمت بالشكر لكل من ساهم في إنجاح هذا الحدث العلمي من إدارة الكلية وإدارة العلاقات العامة وجميع الجهات المساندة داخل وخارج الجامعة.

تلا ذلك محاضرة قدمها الضيف المتحدث الدكتور أحمد بن سالم باهمّام أستاذ واستشاري الأمراض الصدرية وطب النوم بكلية الطب والحاصل على جائزة الملك سعود للتميز العلمي، بعنوان «رحلتي في الأبحاث الطبية.. الدروس المستفادة».

بعد ذلك تم تكريم فريق العمل ورعاة الحفل، ثم بدأت العروض التقديمية لأبحاث التخرج لطلبة كلية الصيدلة وتلاها عرض الملصقات البحثية للمشاركين من طلبة البكالوريوس والدراسات العليا، ومشاركات المدينة الطبية الجامعية ممثلة بمستشفى الملك خالد الجامعي ومستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي، وأيضاً مشاركة مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث.

وفي الختام تم تكريم الفائزين بفروع الجوائز الستة والتي شملت على جائزة تفاعليه لأفضل بحث من اختيار الجمهور.

 

ويمكن لجميع المهتمين بالأبحاث العلمية الصحية أو الممارسين الصحيين الاطلاع على ملخصات البحوث عبر كتاب يوم البحث العلمي الحادي عشر لكلية الصيدلة والمتاح عبر موقع الحدث «COPRD-KSU.COM»، أو عن طريق حساب تويتر للحدث «@KSU_COPRD».

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA