طالبات العلاقات العامة يطلقن 11 حملة توعوية

تحت عنوان «صناعة الحملات الإعلامية والإعلانية»..

 

 

 

أبرزت الحملات التعريف بحقوق المستهلك و التوعیة بخطر استغلال الأطفال

 

كتبت: هوازن المحيشير – الدانة الحجي – هلا التميمي

تصوير: هلا الزيد – سارة الكنعان

 

نظمت طالبات العلاقات العامة، مؤخراً فعالية بعنوان «صناعة الحملات الإعلامية والإعلانية»، بإشراف الدكتورة سلمى المطيري، وذلك في بهو كلية الآداب.

وانطلقت الفعالية بإقامة  11 حملة، هي «عزز حماية أجهزتك، فعّل دورك، حكاية السعودية، أطلقي وهجك، التعريف بقسم الإعلام، فضل الصدقة، واعي، تكيس المبايض، لا تهدرها، حمایتھم مسؤولیتكم، شكّلها».

 

حملة عزز حماية أجهزتك

عقد المحامي سليمان المهنا، لقاء مع المتخصص في الأمن السيبراني الدكتور علي الشهري، للحديث عن التهديدات الأمنية المعلوماتية وتجنب التعرض لها والتقليل من آثارها.

أطلقت الحملة بهدف التوعية بالمخاطر التي تستهدف المراهقين وتقدم لهم طرق لمعرفة الحسابات الخطرة.

كما أسهمت الحملة في معرفة كيفية حماية الأجهزة والممتلكات الإلكترونية من الاختراق.

 

فعّل دورك

ساعدت الحملة بتوعية أولياء الأمور بأهمية التصنيفات المخصصة لأعمار أطفالهم وتأثيرها على السلوك والحالة النفسية وضرورة مراقبة ومتابعة الطفل، وتحقق ذلك عبر نشر محتوى توعوي تثقيفي بعدة منصات منها تويتر و يوتيوب.

 

«حكاية السعودية»

في هذه الحملة تم التعريف بأبرز الوجهات السياحية في المملكة العربية السعودية قديمًا وحديثًا، بهدف تثقيف جميع فئات المجتمع بالمواقع التراثية البارزة.

تخلل الحملة إقامة ندوة بعنوان «السياحة في المملكة العربية السعودية» قدمها مستشار برامج التدريب السياحي الأستاذ فريح الشمري.

 

أطلقي وهجك

سعت الحملة لتوعية الطالبات اللاتي يعانين من الخجل المذموم ومساعدتهن على التخلص منه، وتحفيزهن على مواجهة المجتمع والتعبير عن أنفسهن وإظهار مواهبهن.

 

التعريف بقسم الإعلام في جامعة الملك سعود

استعرضت فيها مسارات قسم الإعلام ومستقبله، كما قدمت استبيان يقيس مدى استعداد الطلبة لمواجهة سوق العمل وأهم تحدياته، ووثقت جهودها بمرجع إلكتروني للراغبين في الالتحاق بالقسم.

 

فضل الصدقة

جاءت الحملة تزامنًا مع شهر رمضان المبارك لحث منسوبي جامعة الملك سعود على الصدقة وفضلها وعرض منافذ التبرع الموثوقة، وعمل لقاء إثرائي عبر مساحة في منصة تويتر بعنوان «فضل الصدقة» باستضافة متحدثين من عدة جمعيات خيرية.

 

«واعي»

هدفت إلى التعريف بحقوق المستهلك، والسعي لرفع مستوى الوعي لدى الفرد حول حقوقه بموجب أنظمة حماية المستهلك في السعودية.

 

تكيس المبايض

تضمنت التوعية المكثفة بمتلازمة تكيس المبايض الذي يصيب النساء، وأكدت على ضرورة الفحص الدوري عند ظهور الأعراض، والتوعية بأساليب الوقاية من هذه المتلازمة لأكبر عدد ممكن من النساء.

 

لا تهدرها

تحت عنوان «كيف نُديمها»، ألقى المشرف العام على جمعية خيرات الأستاذ عبدالله السبيعي، كلمة بهدف التوعية وحث منسوبي كلية الآداب على حفظ بقايا الطعام في أماكنها المخصصة داخل الكلية.

 

حمایتھم مسؤولیتكم

تناولت الحملة عدة أهداف منها التوعیة بخطر استغلال الأطفال في وسائل ومنصات التواصل الاجتماعي، وزيادة الوعي لدى العائلات السعودية حول استغلال الأطفال، وعرض العواقب المترتبة من الناحیة القانونية، والحد من ظاھرة استغلال الأطفال من أجل الشهرة.

 

شكّلها

تمحورت حول تشجيع المجتمع على دعم الفن التشكيلي بأشكاله المختلفة المعبر عن الثقافة السعودية، سواء كان من التصوير الرسم والنحت والفن المعمار.

كما دعمت الحملة أعمال الفنانين التشكيلين السعوديين وعمل اللقاءات معهم.

 

أفكار مبتكرة

وفور نهاية الفعالية، أعربت الدكتورة سلمى المطيري عن شكرها وفخرها بمشاريع وإنجازات طالبات القسم، مبدئية إعجابها بأفكار الطالبات المبتكرة والمتنوعة، وتفوق تنظيمهم وإدارتهم لفرق العمل.

وأشارت د.المطيري إلى أن قسم الإعلام يحرص على إكساب خريجاته المهارات اللازمة لتخطيط وتنفيذ الحملات الإعلامية الأمر الذي يهيئهن لدخول سوق العمل بخبرات متنوعة وتدريب نوعي متقدم يجمع ما بين المعرفة والتطبيق.

 

 

 

 

 

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA