أبرز ما أعلنته «Apple» في المؤتمر العالمي للمطورين

 

أعلنت شركة أبل عن إطلاق نظام التشغيل iOS 16، هذا الخريف، والذى سيوفر عددًا أكبر من خيارات التخصيص وشاشة قفل محسّنة مع المزيد من الأدوات الأخرى، وذلك في مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC، وهي الفعالية التي تعرض فيها الشركة الجيل التالي من أنظمة تشغيل أجهزتها.

* تحديث جديد

قال نائب الرئيس لهندسة البرمجيات في شركة أبل، كريغ فيديريغي، إنه «أكبر تحديث على الإطلاق لشاشة القفل، يعيد تصور كيفية عملها».

يعد التحديث مظهرًا جديدًا تمامًا يتيح للمستخدمين تخصيص شاشة التأمين باستخدام الأدوات - التي كانت متاحة بالفعل على الشاشة الرئيسية - عن طريق الضغط مع الاستمرار، فيما تشكل الأدوات المصغّرة رموزًا صغيرة يمكن للمستخدمين النقر عليها للوصول بسرعة إلى أدوات مثل تطبيق الطقس.

* تطبيق المراسلة iMessage

أضافت أبل أيضًا تغييرات كبيرة على تطبيقها iMessage، بما في ذلك خيارات لتحرير الرسائل وإلغاء الإرسال ووضع علامة على مجموعة الرسائل غير المقروءة.

* شاشة القفل الجديدة

تسمح شاشة القفل الجديدة بمزيد من التخصيص للخط واللون في الوقت والتاريخ، كما تتيح للمستخدمين تبديل صور الخلفية على مدار اليوم أو اختيار الخلفيات المتحركة.

سيغيّر التحديث أيضًا الطريقة التي يرى المستخدمون بها الإشعارات بحيث لا تغطي على صورة الخلفية عندما تكون هواتفهم مقفولة، وبدلاً من الظهور أعلى الشاشة، ستظهر الإشعارات في الأسفل.

* ساعة watchOS 9

أعلنت أبل في المؤتمر أحدث تحديثاتها من ساعة Apple Watch وهي ساعة watchOS 9.

سيشمل التحديث ميزات تتبع النوم الجديدة التي طال انتظارها، والتي تتيح للمستخدمين معرفة المدة التي يقضونها في كل مرحلة من مراحل النوم.

كجزء من التحديث، تطرح أبل واجهة مستخدم Siri جديدة وإشعارات لافتة جديدة، يمكن للمستخدمين أيضًا البحث عن ملفات المدونات الصوتية الجديدة على الساعةـ وستتضمن WatchOS 9 أيضًا وجوهًا جديدة للساعة، بما في ذلك التقويم القمري.

يتم أيضًا تجديد تطبيق التمارين الرياضية ليشمل معدل ضربات القلب ومقاييس جديدة لتتبع مدى كفاءة الركض.

* ميزة التركيز

قامت أبل أيضًا بتوسيع ميزة التركيز لتشمل شاشة القفل، إذ تتيح الأداة للمستخدمين اختيار كيفية تصفية الإشعارات، مثل التركيز فقط على الرسائل المتعلقة بالعمل أو الرسائل الشخصية.

* ميزة SharePlay

سيقوم نظام التشغيل iOS 16 أيضًا بتوسيع ميزة SharePlay لتشمل تطبيق iMessage، بحيث يمكن للمستخدمين مشاهدة الوسائط أو الاستماع إليها في وقت واحد بحيث يتمكنون من التوقف والبدء في الموضع نفسه.

كما أضافت أبل وظائف إلى ميزة Live Text التي تعمل على نسخ النص من الصور.

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA