الجامعة تستضيف أكثر من 550 طالباً وطالبة من متفوقي التعليم العام

ضمن برامج موهبة الإثرائية 2022..

كتبت: مها التمامي

اختتمت فعاليات برامج موهبة الإثرائية 2022م، بالشراكة بين جامعة الملك سعود، ممثلةً بعمادة شؤون الطلاب ومؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة)، بحضور وكيل جامعة الملك سعود للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور محمد النمي.

وبلغ عدد الموهوبين في البرامج الإثرائية أكثر من 550 طالبًا وطالبةً من المرحلتين المتوسطة والثانوية، تلقوا خلالها العديد من الأنشطة العلمية والمهارية على مدى ثلاثة أسابيع موزعة على ثلاثة برامج « موهبة الإثرائي الأكاديمي، موهبة الإثرائي العالمي، موهبة الإثرائي البحثي»، تحت إشراف كفاءات وطنية من الجامعة، ونخبة من منسوبي الجامعات العالمية من إكسفورد وكامبريدج.

وقال عميد شؤون الطلاب بالجامعة الدكتورعلي الدلبحي: « إن الجامعة في إطار حرصها واهتمامها بالموهوبين نفذت هذه البرامج، بالشراكة مع مؤسسة الملك عبدالعزيز؛ لصقل هذه المواهب الشابة، وتزويدهم بأحدث العلوم والمعارف، فهم الثروة الحقيقية للوطن» .

والجدير بالذكر أن برامج موهبة الإثرائية  تأتي استمرارًا للتعاون المثمر بين مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة)، وجامعة الملك سعود؛ دعمًا للطلبة الموهوبين، واستثمارًا لأوقاتهم خلال الإجازة الصيفية من كل عام.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA