رئيس الجامعة يدشن المعرض التعريفي بالخدمات الطلابية..

نظمته عمادة شؤون الطلاب..

 

 

 

د.الدلبحي: كرست الجامعة جهودها لما يتطلع إليه الطالب في أعلى المستويات.

 

 

عملت «شؤون الطلاب» على إنشاء أكثر من 100 نادٍ  طلابي لاحتواء المهارات الطلابية

 

 

سيقام المعرض يومي الإثنين والثلاثاء القادمين في بهو مدينة الطالبات

 

 

رسالة الجامعة- مها التمامي- نوف المطرفي

تصوير:سارة الحمدان

 

 

دشن معالي رئيس الجامعة الدكتور بدران العمر، يوم الأربعاء الماضي، المعرض التعريفي بالخدمات الطلابية الذي نظمته عمادة شؤون الطلاب، في البهو الرئيس للجامعة، بحضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات وعدد من الطلاب والطالبات ومنسوبي الجامعة .

 

احتوى المعرض على عدة أركان شملت جميع إدارات ووحدات ومراكز عمادة شؤون الطلاب،  وقامت كل جهة بعرض تعريفي لجميع ما تقدمه من برامج وخدمات لطلبة الجامعة، حيث يقوم مركز جودة الحياة للطلبة بتقديم الإرشاد النفسي والاجتماعي والأكاديمي بكل سرية وخصوصية.

 

 

حرص الجامعة

 

 

وبهذه المناسبة قال عميد شؤون الطلاب الدكتور علي الدلبحي: إنّ المعرض يأتي في إطار حرص الجامعة على تعريف الطلاب والطالبات بالخدمات والبرامج والأنشطة التي تساهم في صقل مواهبهم وإثراء معارفهم ، مقدماً شكره لمعالي رئيس الجامعة الدكتور بدران العمر، ووكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور محمد النمي، على دعمهم ورعايتهم للفعاليات والأنشطة الطلابية التي تخدم طلبة الجامعة.

 

وبين د.الدلبحي أن الطالب هو جل اهتمام الجامعة، فقد كرست عمادة شؤون الطلاب كل جهودها  واهتمامها لتقديم ما تتطلع إليه من الوصول بالأنشطة والخدمات الطلابية إلى أعلى المستويات.

 

وأكد عميد شؤون الطلاب أن الهدف من المعرض تمكين طلاب وطالبات الجامعة من التعرف على ما تقدمه العمادة من أنشطة، وما تسخره من خدمات، تسهل على الطلبة حياتهم الجامعية، وتساهم كذلك في صقل مواهبهم وتطوير مهاراتهم غير الصفية بما يوائم رؤية 2030 ومخرجات الجامعة.

 

 

مشاركات المعرض

 

حظي المعرض بمشاركة عدة جهات رئيسية من داخل الجامعة تقدم خدماتها للطلبة خلال مسيرتهم الدراسية منها: عمادة القبول والتسجيل التي تُعنى بتسجيل الطلاب ومتابعتهم خلال مسيرتهم الدراسية، حيث تشكل حلقة الوصل بين الجامعة والطلبة، وكذلك بين عضو هيئة التدريس والطالب الجامعي، فعن طريقها تبدأ حياة الطالب الجامعية، وتستمر معه بمتابعته أكاديمياً حتى يتخرج من الجامعة ليسهم في بناء الوطن بما تحصّل عليه من علوم ومهارات خلال مدة دراسته الجامعية.

 

كما شارك مركز الخريجين الذي يهتم بتكريس انتماء الخريجين وتعزيز مشاركتهم من خلال فتح قنوات اتصال وتواصل مع الجامعة؛ للمساهمة في تنمية معارفهم ومهاراتهم، وتطوير برامج الجامعة بما يتلاءم ومتطلبات سوق العمل، دعمًا لرسالة الجامعة وأهدافها ورؤيتها.

 

وشاركت عمادة شؤون المكتبات والخدمات المعلوماتية في المعرض، من خلال ما تمتلكه المكتبات من أنظمة متطورة وموارد بشرية متميزة وشراكات محلية وعالمية هادفة،  ومن خلال تعزيزها مصادر البحث العلمي والتعليم والتعلم.

 

كذلك شاركت إدارة الطلاب الدوليين من خلال استعراضها الفرص التي تقدمها للطلاب حول العالم للقدوم إلى المملكة العربية السعودية، والنهل من معين الجامعة في مختلف التخصصات ومختلف الدرجات العلمية..

 

 

صقل المهارات..

 

تقدم عمادة شؤون الطلاب دورات تدريبية وورش عمل لصقل مهارات الطلبة في شتى المجالات بشهادات تُعتمد وتُوثق في سجل الطالب المهاري، كما تقدم أنشطةً طلابيةً مميزةً لتغذية الجوانب الثقافية والفنية والاجتماعية في إطار العمل الجماعي في الفعاليات المتنوعة والرحلات الخارجية التي تساهم في إثراء خبرات الطلبة في شتى المجالات، وتقدم كذلك برامج رياضيةً ومنافسات على مستوى الجامعة والمستوى المحلي، تساهم في رفع الوعي الرياضي والتثقيف الصحي موفرةً أفضل التجهيزات اللازمة، ومقدمةً التشجيع والدعم،  كما تقدم مبادرات طلابيةً وشراكات تبرز المهارات القيادية لدى الطلبة، وتمكنهم، وتحتضن مبادراتهم الريادية، وتعمل على تطويرها ودعمها.

 

خدمات ذوي الإعاقة

 

كما تقدم عمادة شؤون الطلاب خدمات  للطلاب والطالبات من ذوي الإعاقة بالجامعة، تساعدهم على التكيف مع البيئة الجامعية، وتسهل جميع الصعوبات التي تواجههم خلال مسيرتهم  الجامعية، مع الحرص على تطوير الخدمات لتحقيق فرص التعليم المتكافئة  في البرامج الأكاديمية المختلفة،  بالإضافة  إلى تقديم البرامج والأنشطة غير الصفية التي تساعد في تنمية مهاراتهم.

 

 

المتفوقون والموهوبون

 

 

تقدم العمادة برامج مكثفةً للمتفوقين والموهوبين؛ لفتح آفاق جديدة لإبراز مواهبهم وصقلها وتطويرها، وتمكينهم من الاستفادة  القصوى من البرامج والشراكات الداخلية والخارجية التي توفرها لهم الجامعة.

 

كما تحفظ الحقوق الطلابية، وتبصر الطلاب بحقوقهم وكيفية الحصول عليها عبر القنوات الحقوقية الشرعية الموجودة بالجامعة، وتقدم الاستشارات، وتفصل في الشكاوى والتظلمات التي يتقدم بها الطلبة.

 

 

 

دعم المواهب

 

تسعى عمادة شؤون الطلاب إلى دعم مواهب الطلبة في مجال التمثيل المسرحي وصقلها وإبرازها من خلال المسرح  التمثيلي الجامعي، مراعيةً المبادئ  والأخلاق المستمدة من قيم الدين والهوية الوطنية .

 

وأنشأت العمادة  أكثر من 100 نادٍ طلابي يحتوي المهارات الطلابية، من هذه الأندية  أندية خاصة في الكليات، ومنها أندية عامة متنوعة. وتستقطب  هذه الأندية الطلاب مستثمرةً أوقاتهم في شتى المجالات الفنية والثقافية والاجتماعية والعلمية  بما يعود عليهم بالنفع، ومعززةً علاقتهم بالمجتمع الجامعي.

 

كما تقوم العمادة بتوفير السكن المناسب للطلبة، بالإضافة إلى توفير جميع  الإمكانيات التي تضمن لهم الإقامة المريحة مع تهيئة البيئة الدراسية المناسبة لهم وتقديم الخدمات الاجتماعية والنفسية والثقافية والصحية وغيرها.

 

 

دعم مالي

 

يوفر صندوق الطلاب الدعم المالي للأنشطة الطلابية، ويقدم الجوائز لمختلف الفعاليات، ويقدم كذلك برامج السلف والإعانات لتيسير احتياجات الطلبة.

 

يُذكر أن المعرض يستمر لمدة أربعة أيام في البهو الرئيسي بالمدينة الجامعية للطلاب وفي البهو الرئيسي بالمدينة الجامعية للطالبات.

 

ويُعد المعرض من أبرز المعارض التي تنظمها عمادة شؤون الطلاب في مطلع كل عام جامعي جديد.

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA