التونسي يسرد قصة انطلاقته من قسم الإعلام نحو إدارة MBC

زار مقر الصحيفة..

 

رسالة الجامعة - وهج العصيمي، لجين الزايدي، متعب السبيعي، ياسر فلاتة

 

استضاف قسم الإعلام، خبير الإعلام الأستاذ محمد التونسي المدير العام لمجموعة (MBC) في السعودية، وأحد خريجي القسم، ألقى خلالها ندوة بعنوان «نقطة في المنتصف .. رحلة الإعلام» سرد فيها قصة انطلاقته نحو الفضاء الإعلامي من الأكاديمي إلى المهني.

في بداية اللقاء عرض نادي الإعلام بكلية الآداب مقطعًا مرئيًا عن قصة انطلاق نجم الإعلام الأستاذ محمد التونسي، الذي بدوره قدم لهم الشكر على هذه المبادرة، مؤكدًا على أن مجال الإعلام موهبة ومهارة بالدرجة الأولى، ولكن صقل هذه المهارات يحتاج إلى درجة أكاديمية تعزز من تلك المهارات.

وأشار التونسي إلى أن مجال الإعلام واسع ومتجدد، وقابل للاجتهاد، ونوّه على ضرورة توخي الحذر عند نشر الرسالة الإعلامية، وذكر التونسي أن هناك مواقف إيجابية في الإعلام تسجلها الذاكرة لا تُنسى أبدًا، وتستطيع توظيفها فيما بعد في مواقف أخرى للمساعدة في تطوير المجال.

وعلى هامش هذه الزيارة تجوّل التونسي في أرجاء متحف الإعلام بكلية الآداب، وتشرف قسم الإعلام ممثلًا برئيسة القسم بتقديم درع تذكاري له.

وعبر التونسي عن سعادته بهذه الزيارة، عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بقوله: «أعدتموني إلى مقعدي الدراسي لساعات. شكرًا جامعتنا الأم».

  حضر اللقاء -الذي أداره الطالب سلطان العتيبي والطالبة لمى السهلي- رئيسة قسم الإعلام الدكتورة عهود الشهيل، ووكيل وزارة الإعلام للشؤون الإعلامية الدكتور عبدالعزيز بن سلمه، وعدد من أعضاء هيئة التدريس، بالإضافة إلى أكثر من ١٢٠ طالبًا وطالبةً من قسم الإعلام.

وعلى صعيد متصل زار التونسي مقر صحيفة «رسالة الجامعة»، وكان في مقدمة مستقبليه المشرف على إدارة وتحرير الصحيفة الدكتور علي ضميان العنزي، ومدير الإدارة الأستاذ عبدالله الفليج، ومنسوبو الصحيفة.

واستمع التونسي والوفد المرافق له إلى شرح موجز عن سير العمل في الصحيفة ومسيرتها الأكاديمية والتدريبية لطلاب قسم الإعلام، وأقسامها التحريرية والفنية بصالة تحرير الأخبار الرئيسية، بالإضافة إلى مشاريعها المستقبلية والجاري تنفيذها.

وفي نهاية الزيارة أبدى محمد التونسي اعتزازه وافتخاره بأنه من أوائل الذين عملوا في صحيفة الرسالة، متذكراً بكاءه قبل صدور العدد الأول، وأبان التونسي أن رسالة الجامعة تتفرد بالأولوية لكونها أول صحيفة جامعية على مستوى المملكة، بالإضافة إلى أنها الصحيفة الوحيدة التي صدرت بأمر سامٍ وذلك يدل على مدى أهميتها.

 

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA