المستشفى الجامعي ينجح في استئصال ورم نادر

 

رسالة الجامعةـ محمد العنزي:

نجح فريق طبي في مستشفى الملك خالد الجامعي مؤخرا في إجراء عملية متقدمة لاستئصال ورم خبيث من التجويف الصدري وإعادة ترميمه، وذلك بإستخدام شبكة صناعية، لامرأة تبلغ من العمر ٧٠ سنة، بقيادة استشارية جراحة الصدر والأستاذ المساعد في كلية الطب الدكتورة سها كمال كعكي، ومشاركة جراحة أورام العظام  بقيادة الدكتور معتز العقيل استشاري جراحة العظام والأستاذ المساعد في كلية الطب .

وقالت الدكتورة كعكي : إن هذا النوع من الأورام يُعد من الأورام النادرة والصعبة ، ولاتقتصر ‏صعوبة هذا الورم على ‏استئصاله؛ بل تتجاوزها إلى كيفية  إعادة ‏ترميم الجدار الصدري ‏بعد عملية الاستئصال، حيث إن ‏استئصال مثل هذه الأورام ‏يتطلب استئصال جزء كبير من الجدار الصدري ‏الذي يشتمل على بعض الأضلاع والعضلات ‏المرتبطة بالورم، ‏وكذلك لقرب هذا الورم من القلب والرئة.

وأضافت الدكتورة كعكي : استغرقت العملية مايقارب 6 ساعات، وبلغ حجم الورم الأساسي 10 سم، ‏مع امتداد ورم آخر بلغ من الحجم 3 سم.

وأبدت الدكتورة كعكي سعادتها قائلة: إن المدينة الطبية تتميز -ولله الحمد-   بالكفاءات والكوادر الطبية العالية، والأجهزة النوعية المتطورة، التي ساهمت في إنجاح مهمتنا.

الجدير بالذكر أن المريضة خرجت من المستشفى ،وهي في حالة طبية مستقرة ولله الحمد.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA