شؤون المكتبات تطلق عدداً من ورش العمل في أكتوبر

 

رسالة الجامعة ـ شؤون المكتبات

قدمت وحدة التدريب بعمادة شؤون المكتبات عدداً من ورش العمل في عدة مجالات متنوعة لشهر أكتوبر 2022م. حيث عقدت الوحدة ورشة عمل بعنوان:(الاختصاص القضائي) قدمتها الأستاذة خلود غروي، حيث قامت بتوضيح درجات التقاضي: الدرجة الأولى، والاستئناف، والدرجة العُليا، كما  وضّحت التفاصيل المتعلقة بالاختصاص القضائي في المملكة العربية السعودية، وتطرقت في هذا السياق إلى الاختصاص الزماني، والاختصاص المكاني، والاختصاص النوعي، والاختصاص الولائي، والاختصاص الدولي، وفي ضوء ذلك وضّحت اختصاصات القضاء العام بأنواعه، وكذلك القضاء الإداري، واختصاصات اللجان شبه القضائية؛ وذلك نظراً لأهمية المحتوى المعلوماتي القضائي.

كما أقيمت ورشة عمل بعنوان :(مهارات تعلم لغة جديدة) للدكتور حسام المجلي، أوضح فيها ضرورة تعلم اللغات الأخرى، وتحدث عن التخطيط لتعلم اللغة الجديدة، واستعرض أبرز الأساليب المحفزة لتعلم لغة جديدة، كما  تطرق إلى النصائح والمهارات التي يجب على المتعلم اتباعها؛ لكي ينجح في اللغة التي يرغب في تعلّمها.

واختتمت الوحدة   بورشة عمل بعنوان:( صناعة المحتوى المعلوماتي الأكاديمي) قدمها الأستاذ محمد الهلال حيث تناولت الورشة مفهوم المحتوى المعلوماتي الرقمي المؤثر، وأهميته، وأثره، ودوافع استخدامه في شبكات التواصل الاجتماعي. وتطرق كذلك إلى الحاجة إلى الكتابة المعلوماتية الإبداعية المؤثرة، واختُتمت ورشة العمل بأساليب تسويق المحتوى المعلوماتي المؤثر في البيئة الرقمية.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA