مساعدة الأطفال ذوي صعوبات تعلم اللغة
المؤلف:Daniel Franklin
المترجم:خالد بن محمد المحرج
استطاع مؤلف الكتاب دانيال فرانكلين تسليط الضوء على هذه الاضطرابات النمائيّة بشكل جيد، وربطها بحاجة الوالدين والمهنيين للتعاملمعها.
فلقد عانى دانيال في طفولته من صعوبات التعلّم، وتجاوز التحديات بمساعدة والدية ومعلميه، وأصّل دراسته في مجال صعوبات التعلم،فأسَّس مركزاً لرعاية ذوي صعوبات التعلم، وساعد الكثيرين، ومزج المعاناة مع التجربة والعلم، وقد بيَّن كلَّ ذلك في هذا الكتاب الذي أنقله بينأيديكم
المصدر: دار جامعة الملك سعود للنشر
نُهج التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة
المؤلف:Jaipaul L. Rooparine
المترجم:منيرة بنت عبد الله المنصور
يعد هذا العمل من أهم المراجع التربوية المعاصرة لكافة الممارسين التربويين، وأولياء الأمور، والباحثين في هذا المجال، كما يثري المكتبةالعربية من خلال تناوله لجملة من الموضوعات المهمة والمتصلة بمناهج وسياسات التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة، فضلا عن أنه يسلطالضوء على أساليب التعليم المتبعة في الولايات المتحدة الأمريكية.
ويعد هذا الكتاب دليلاً عمليًا يستنير به المربون، والمعلمون، وأولياء الأمور، وذوي الاختصاص على حد سواء، علاوة على ذلك فإن كتاب «نهجالتعليم في مرحلة الطفولة المبكرة» يلخص أحدث ما توصلت إليه البحوث و الدراسات المعاصرة في مجال تعليم الأطفال في مرحلة الطفولةالمبكرة، وبالتالي فإننا نوصي بإدراجه كأحد المقررات الدراسية في مناهج كليات التربية والآداب.
المصدر: دار جامعة الملك سعود للنشر
إضافة تعليق جديد