معهد الملك عبد الله لتقنية النانو يختتم دورة (الغرفة النقية و أشباه الموصلات)

 

رسالة الجامعة ـ معهد الملك عبدالله:

عقد معهد الملك عبد الله لتقنية النانو مؤخراً دورة تدريبية تخصصية بعنوان :(الغرفة النقية واشباه الموصلات Cleanroom and Semiconductor Processing)، بحضور 19 متدربًا ومتدربةً من مختلف الاختصاصات.

بدأت الدورة بكلمة تعريفية عن المعهد ألقاها الدكتور حمد البريثن المسؤول عن المعهد،  تضمنت الحديث عن  توجهات المعهد المستقبلية في مجالات تقنية النانو المختلفة، وعن أهمية تصنيع أشباه الموصلات بشكل عام، واهتمام حكومتنا الرشيدة في دعم هذا المجال.

ثم ألقى الدكتور نجيب الخلي، محاضرةً عن الغرفة النظيفة وأهميتها لعملية تصنيع أشباه الموصلات ومكوناتها، وقدم شرحًا مفصلا لأهم خطوات عملية التصنيع والأجهزة المستخدمة فيها.

وبعد ذلك زار المتدربون  الغرفة النظيفة ومجموعةً من المعامل الخاصة بالمعهد للتعرف على مكوناتها، وزاروا كذلك الغرفة النظيفة في كلية الهندسة، يرافقهم الدكتور محمود القواتي والدكتور نجيب الخلي.

وبنهاية الدورة أشار وكيل المعهد للشؤون البحثية الدكتور خالد الدعجاني إلى أن هذه الدورات تأتي ضمن الجهود التي يبذلها المعهد لدعم التواصل وتحقيق أهداف المعهد الاستراتيجية في نشر الوعي العلمي والثقافي بتقنية النانو.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA