فعاليات اليوم العالمي لنظم المعلومات الجغرافية 2022.. الأربعاء القادم

برعاية معالي رئيس الجامعة ..

 

برعاية معالي رئيس الجامعة الدكتور بدران العمر، ينظم قسم الجغرافيا بالتعاون مع الجمعية الجغرافية السعودية فعالية «اليوم العالمي لنظم المعلومات الجغرافية 2022» «GISday2022»، وذلك لمدة يومين من التاسع وحتى العاشر من نوفمبر الجاري، في قاعة حمد الجاسر بمركز الجامعة.

 

ستقام خلال الفعالية جلسات علمية تُقدم فيها مجموعة من الأوراق البحثية في مختلف مجالات وتطبيقات نظم المعلومات الجغرافية والتقنيات الجيومكانية الحديثة، بجانب مجموعة من ورش العمل النوعية، إضافة إلى معرض مصاحب يقام في بهو الجامعة على مدار يومين، بمشاركة مجموعة من القطاعات الحكومية والخاصة المعنية بتقنيات نظم المعلومات الجغرافية من داخل وخارج المملكة.

 

من جانبه أكد الدكتور مفرح القرادي – رئيس قسم الجغرافيا – أن هذه الاحتفالية تُعد جزءاً من حدث دولي ضخم تقدمه العديد من الجهات الأكاديمية في الجامعات العالمية، وقد جهزت اللجنة التنظيمية هذا العام العديد من الفعاليات المصاحبة، من بينها مسابقة «أفضل ملصق علمي» التي من شأنها أن تعزز المشاركة الطلابية في مثل هذه الفعاليات العلمية، فيما أكد «القرادي» أيضا على ضرورة مشاركة الطلاب والطالبات وحضورهم لمثل هذه الفعاليات العلمية التي من شأنها أن تقدم نافذة تواصل مهمة مع الجهات الحكومية والأهلية من داخل وخارج المملكة.

 

إلى جانب ذلك أكد رئيس الجمعية الجغرافية السعودية الدكتور علي الدوسري أن الجمعية تحرص على التواجد والمساهمة في هذه الفعالية لما لها من أهداف سامية تصب في مصلحة الوطن.

 

تقام الفعالية بشكل سنوي منذ عام 2008 في رحاب جامعة الملك سعود، احتفالا بنظم المعلومات الجغرافية وتقنياتها وتطبيقاتها المختلفة وهي التقنيات الحديثة التي تساعد في تحليل البيانات المرتبطة بالمواقع والأماكن الجغرافية، مما يساعد على تصميم وإنتاج الخرائط وحل المشكلات الطبيعية والبشرية المتعلقة بالمكان.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA