التدريب طريق الإتقان..

 

تعتبر صحيفة رسالة الجامعة مركزاً مؤهلاً لتدريب الطلاب والطالبات على جميع الفنون الإعلامية سواءً في التحرير الصحفي أم في المجال الإعلامي الرقمي، وهذا الأمر غير مستغرب منها، لكون إحدى ركائز إنشاء الصحيفة تدريب الطلاب وتأهيلهم باحترافية عالية ومهنية في مجال الإعلام المطبوع والإعلام الرقمي بتزويدهم بالمهارات المتخصصة.

فالتدريب ركيزة أساسية في التعليم؛ حتى يتمكن الطالب من ترسيخ ما أخذه من دروس نظرية، واكتساب العديد من الخبرات والمهارات، ورفع المستوى المهني في تخصصه.

وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إن الله تعالى يحب إذا عمل أحدكم عملاً أن يتقنه)، وهذا دليل قاطع ودافع كبير للسعي إلى إتقان العمل، ولا يتأتَّى ذلك إلا بالتدريب والعمل، والاجتهاد والمثابرة.

ومن أشهر أقوال أفلاطون: (التفوق ليس هبة ولكنّه مهارة تحتاج إلى التدريب)، وما يمكننا قوله هنا؛ هو أن المهارة والإبداع والتفوق هو بطبيعة الحال نتيجة تدريب وممارسة ميدانية ترسخ ما أخذه الطالب في مقاعد الدراسة.

رسالة الجامعة ميدان تدريبي إعلامي مهني للطلاب والطالبات، خصوصاً طلاب قسم الإعلام، إذْ توفر لهم جميع الأدوات والإمكانات لتأهيلهم لسوق العمل واحتياجاته بوصفهم إعلاميين متميزين في مجالات الإعلام المختلفة، ومن هذا المنبر أدعو جميع الطلاب للاستفادة من الخبرات لشق طريقهم الإعلامي بأسس إعلامية صحيحة.

 

سامي بن عبدالعزيز الدخيل

نائب المشرف على الإدارة والتحرير

saldekeel@ksu.edu.sa

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA