إصدار الجيل العاشر لجهاز iPad

 

 

رسالة الجامعة ـ التقنية بلا حدود: 

قبل أيام قليلة، كشفت شركة أبل عن جهاز iPad من الجيل العاشر الذي طال انتظاره مع iPad Pro الجديد المدعوم بمعالج M2. وبدأت الشركة في تلقي الطلبات المسبقة بعد فترة وجيزة من الإعلان. والآن -اعتبارًا من اليوم- يُطرح كلا الجهازين للبيع رسميًا ويمكن شراؤهما.

يبدأ سعر جهاز iPad من الجيل العاشر من 449 دولار ويصل إلى 799 دولار للطراز الأعلى.  ويبدأ سعر iPad Pro بشريحة M2 من 799 دولار لطراز 11 بوصة، بينما يبدأ سعر طراز 12.9 بوصة من 1299 دولار.

يتميز جهاز iPad الجديد بشاشة LED كبيرة بحجم 10.9 بوصة، توفر دقة تبلغ 2360 × 1640 بكسل، وسطوع 500 نتس، إلى جانب تقنية True Tone.

ومن الداخل يُشغل الجهاز بواسطة معالج A14 Bionic من أبل، مع وحدة معالجة مركزية سداسية النواة، ووحدة معالجة رسومات رباعية النواة، بالإضافة إلى محرك عصبي «16 نواة».

بالنسبة إلى الكاميرا، يوجد مستشعر كاميرا بدقة 12 ميجابكسل من الأمام لإجراء مكالمات الفيديو، وكذلك على الجزء الخلفي من الجهاز اللوحي. وغُيِّر مكان Touch ID من الحافة السفلية، وهو الآن مضمن في زر الطاقة.

يعمل الجهاز بنظام iPadOS 16 ، ويأتي مع دعم Magic Keyboard Folio الجديد، وقلم أبل من الجيل الأول.

من ناحية أخرى، يأتي iPad Pro بطرازين: 11 بوصة و 12.9 بوصة، ويتميزان كلاهما بدعم ProMotion، ومعدل تحديث متكيف يبلغ 120 هرتز.

ويحتوي الطراز مقاس 11 بوصة على نسبة سطوع 600 نتس في المتر المربع، بينما يوفر الطراز مقاس 12.9 بوصة سطوعًا يبلغ 1000 نتس.

ويأتيان كلاهما بمعالج M2 الذي تدّعي الشركة أنه يوفر أداء أسرع لوحدة المعالجة المركزية بنسبة 15%، من خلال وحدة المعالجة المركزية ثمانية النواة وأداء رسومات أسرع بنسبة تصل إلى 35% مع وحدة معالجة الرسومات ذات 10 نوى. تضيف الشركة أيضًا أن المعالج يمكنه تنفيذ عمليات أكثر بنسبة 40% في الثانية من معالج M1.

في جزء الكاميرا، يوجد مستشعر عريض بدقة 12 ميجابكسل في الجهة الأمامية مع دعم Center Stage، ومن الخلف يتميز الجهاز بمستشعر كاميرا عريض بدقة 12 ميجابكسل، ومستشعر واسع الزاوية بدقة 10 ميجابكسل.

يعمل الجهاز على أحدث إصدار من iPadOS 16، وتعد الشركة بـ 10 ساعات من تصفح الويب واستخدام الفيديو عبر اتصال Wi-Fi لكلا الطرازين.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA