طالبات كلية العمارة والتخطيط في معرض ذا لاين

رسالة الجامعة- التحرير:

 

نظمت كلية العمارة والتخطيط زيارة ميدانية لطالبات الكلية إلى معرض نيوم لتصاميم مدينة المستقبل «ذا لاين» بنسخته الثالثة المعنونة بـــ (اكتشف ذا لاين) الذي أقيم في محافظة الدرعية خلال الفترة من 5 نوفمبر ولمدة ستة أشهر.

هدفت الزيارات إلى رفع الجانب المعرفي للطالبات في المجالين المعماري والعمراني، وإكسابهن بعض المهارات، والاطلاع على الأفكار والرؤى المعمارية الحديثة المتميزة التي طُبقت في مشروع ذا لاين، إضافةً إلى إثراء الجانب الإبداعي لدى الطالبات من خلال التعرف على تطور تكنولوجيا البناء وأعمال التنفيذ التي ستتم في المشروع، بما يحقق رفاهية الإنسان ويضمن عيشه في بيئات خالية من التلوث والإزعاج والضوضاء.

وفي ختام الزيارة قدَّم الفريق المعماري المشارك في تصاميم المدينة شرحًا تعريفيًّا وتفصيلا للمدينة التي يبلغ عرضها قرابة 200 متر وامتداد يصل إلى 170 كم، وارتفاعٍ يبلغ 500 متر فوق سطح البحر.

وفي هذا الصدد تحدث عميد كلية العمارة والتخطيط الدكتور عبد العزيز الدغيشم فقال: «إن مثل هذه الزيارات الميدانية لطالبات الكلية لمثل هذه المشاريع الكبرى والنوعية تنمي المهارات المهنية وترفع من قدرات المعرفة والابتكار لديهن؛ وهذا كله يسهم في تخريج جيل من المعماريات والمخططات على دراية ومعرفة بمتطلبات ومستجدات تخطيط وتصميم المدن الحديثة، وهو ما نسعى لتأصيله في شخصيات طلابنا وطالباتنا».

الجدير بالذكر أن المدينة ستُبنى على مساحة لا تتجاوز 34 كيلومترًا مربعًا، لتتسع لنحو تسعة ملايين نسمة. وهو أمر غير مسبوق تمامًا في مدنٍ بهذا الحجم.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA