الجامعة تحتضن الملتقى السنوي الأول لهواة الطقس والمناخ

شهد الملتقى 3 جلسات علمية و12 ورقة بحثية

 

رسالة الجامعة- قماش المنيصير:

نظمت جمعية الطقس والمناخ بالتعاون مع قسم الجغرافيا والجمعية الجغرافية السعودية فعالية الملتقى السنوي الأول لهواة الطقس والمناخ وللمختصين في المملكة العربية السعودية تحت عنوان «سماؤنا» 2022.

وألقى رئيس مجلس إدارة جمعية الطقس والمناخ الأمير متعب بن فهد الفيصل كلمة في بداية الملتقى أوضح فيها أن الملتقى يعد مساهمة من قبل الجمعية للتعريف بعلم الطقس والمناخ، وإبراز الفاعلين في هذا المجال من المختصين والهواة، وتحفيزهم لتقديم الدراسات والأبحاث العلمية، والتحليلات التطبيقية التي تخدم مسيرة الوطن وتطلعات رؤية المملكة 2030 فيما يختص بمعرفة طقس ومناخ المملكة والعمل على توظيف هذه العلوم التجريبية في الدراسات التطبيقية.

تضمن الملتقى جملة من المشاركات العلمية المتنوعة والأوراق البحثية المتعددة لعلماء الجغرافيا والأرصاد في المملكة، بالإضافة إلى هواة الطقس والمناخ، وذلك في موضوعات ذات صلة بالطقس والمناخ وتطبيقاتهما، كما تضمن عرض فيلم وثائقي قصير للراعي الاستراتيجي «الهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجيومكانية»

وشهد الملتقى 3 جلسات علمية ونحو 12 ورقة بحثية ومشاركة من هواة الطقس والمناخ بالإضافة إلى الجلسة الافتتاحية التي بُدِئت بالسلام الملكي وآيات من القرآن الكريم.

وأشار رئيس قسم الجغرافيا الدكتور مفرح القرادي إلى أن التعاون بين جمعية الطقس والمناخ وقسم الجغرافيا يأتي في إطار اهتمام القسم بتعزيز جميع فروع علم الجغرافيا وتخصصاته المتعددة.

وأفاد رئيس مجلس إدارة الجمعية الجغرافية السعودية الدكتور علي الدوسري أن الملتقى يُعد الأول من نوعه الذي يقام بشكل رسمي تحت مظلة الجامعة، حيث حظي بحضور كثيف من الخبراء والمختصين والمهتمين بالطقس والمناخ.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA