الشؤون الرياضية تنفذ 27 بطولة وفعالية خلال الفصل الأول

بمشاركة (2924) طالبًا وطالبة

 

نفذت الإدارة العامة للشؤون الرياضية بعمادة شؤون الطلاب خلال الفصل الدراسي الأول 1444هـ العديد من البطولات والفعاليات والمشاركات الرياضية (طلاب وطالبات) وشملت الفعاليات والبطولات (الداخلية) فعالية اليوم الوطني 92 ، وفعالية اليوم العالمي للرياضة الجامعية، وتزامنا مع اليوم العالمي للصحة النفسية فعالية جلسة اليوغا، وبطولة كرة قدم الصالات، وبطولة كرة الطائرة الشاطئية، وبطولة الجامعة للتنس، وبطولة البلياردو، وبطولة كرة الطائرة، وبطولة كرة الهدف وكرة الطاولة للمكفوفين، وكرة الريشة الطائرة، وغيرها من الفعاليات الرياضية.

وشملت المشاركات والمنافسات الخارجية تحقيق الجامعة لبطولة اختراق الضاحية للجامعات، والمشاركة في بطولتي الجودو والسلة للجامعات السعودية. واستضافت الجامعة بطولتي التايكوندو والكاراتيه للجامعات.

 

اليوم العالمي للرياضة الجامعية

 

أقامت عمادة شؤون الطلاب ممثلةً بالإدارة العامة للشؤون الرياضية، يوم الثلاثاء الموافق ٢٤ صفر ١٤٤٤هـ “فعالية اليوم الرياضي المفتوح”، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للرياضة الجامعية الذي يوافق 20 سبتمبر، وأقيمت الفعالية في الصالة الرياضية (القبة الهوائية) للطلاب وكذلك في النادي الرياضي بالمدينة الجامعية للطالبات، حيث شارك في هذا اليوم الرياضي (519 ) مشاركًا من طلاب الجامعة وطالباتها ومنسوبيها.

شملت الفعالية كرة القدم، وكرة الطائرة، وكرة السلة، وكرة الطاولة، و الاسكواش، والريشة الطائرة، وغيرها من الألعاب الرياضية.

وهدفت الفعالية إلى المشاركة في اليوم العالمي للرياضة الجامعية من خلال مجموعة من الرياضات والألعاب المختلفة بطابع ترفيهي، وأيضا حث جميع طلاب الجامعة وطالباتها  ومنسوبيها وأعضاء هيئة التدريس للمشاركة في النشاط الرياضي؛ لما له من أثر إيجابي على جميع النواحي الصحية والبدنية والذهنية، حيث تسهم الرياضة الجامعية في تحقيق الأهداف الرياضية الجامعية العالمية بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030

 

 

فعالية التعريف برياضة الجولف

 

بمشاركة أكثر من 420 مشاركًا من طلاب الجامعة ومنسوبيها نظمت عمادة شؤون الطلاب -ممثلة بالإدارة العامة للشؤون الرياضية وبالتعاون مع الاتحاد السعودي للجولف- يوم الإثنين 17 محرم 1444هـ، فعالية التعريف برياضة الجولف تحت شعار «خليها تطير «، بالبهو الرئيسي بالجامعة، واستمرت لمدة أسبوعين. تهدف الفعالية إلى التعريف بـلعبة الجولف، واكتشاف المواهب الموجودة في الجامعة؛ للمشاركة في الدورات التدريبية التي يقيمها الاتحاد السعودي للجولف.

 

 

المشاركة في معرض تعريفي

 

برعاية معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور بدران بن عبد الرحمن العمر، وبحضور عميد شؤون الطلاب الأستاذ الدكتور علي الدلبحي، شاركت الإدارة العامة للشؤون الرياضية بإقامة (ركن خاص)، وذلك ضمن معرض تعريفي بالخدمات التي تُقدم لطلاب الجامعة وطالباتها، الذي نظمته عمادة شؤون الطلاب خلال يومي الأربعاء والخميس 11-12 صفر 1444هـ،  وأقيم في البهو الرئيسي بالجامعة.

اشتمل الركن على بروشورات وعرض مرئي تعريفي عن الخدمات التي تقدمها الإدارة العامة للشؤون الرياضية لطلاب الجامعة ، حيث تضمن البروشور رؤية الإدارة ورسالتها وأهدافها وخدمات كل وحدة من وحداتها ،  كوحدة المنشآت والمرافق الرياضية التي تستضيف محاضرات كلية علوم الرياضة والنشاط البدني، وتعد وتجهز بطولات الجامعة المركزية،  وتستضيف بطولات الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية وغيرها من المناسبات والفعاليات الرياضية ، وكذلك وحدة البرامج والأندية التي تقيم البطولات والمنافسات والسباقات بين طلاب الجامعة ومنسوبيها وتشرف عليها، وتحث الطلاب وتحفزهم على المشاركة،وأيضا تقيم الدورات التعليمية والتدريبية وتقيم المحاضرات التثقيفية في مجال الصحة الرياضية للطلاب والمنسوبين. وكذلك وحدة المنتخبات والدعم الأكاديمي التي تستقطب المتميزين رياضياً من طلاب الجامعة للمشاركة وتمثيل الجامعة على مستوى المملكة .

وكذلك تضمن المعرض  جهاز قياس فحص كتلة الوزن والسوائل وإعطاء الوزن المثالي المطلوب للشخص الذي أُجري له القياس.

 

 

سباق الجري وسباق الدراجات الهوائية

كما شاركت الإدارة العامة للشؤون الرياضية بعمادة شؤون الطلاب في الاحتفال باليوم الوطني 92 ، حيث اختتمت يوم الإثنين الموافق 30 صفر 1444هـ سباق الجري وسباق الدراجات الهوائية وفعاليات رياضية متنوعة نظمتها عمادة شؤون الطلاب ممثلةً بالإدارة العامة للشؤون الرياضية، وأقيمت في الجامعة بحضور سعادة عميد شؤون الطلاب الأستاذ الدكتور علي بن كناخر الدلبحي، ومدير الإدارة العامة للشؤون الرياضية الأستاذ تركي بن عبدالرحمن السلطان. شارك في الفعالية ( 376 ) مشاركًا من طلبة الجامعة ومنسوبيها وكذلك من خارج الجامعة .

وفي الختام سلّم سعادة عميد شؤون الطلاب الميداليات والجوائز للفائزين بالمراكز الأول.

 

 

بطولة الريشة الطائرة    

 

أقامت عمادة شؤون الطلاب ممثلةً بالإدارة العامة للشؤون الرياضية، بطولة الريشة الطائرة للطالبات وجميع منسوبات الجامعة، وذلك تزامناً مع شهر التوعية بسرطان الثدي، يومي الأربعاء والخميس٢٣-٢٤ ربيع الأول ١٤٤٤هـ، بالنادي الرياضي للطالبات، بحضور سعادة وكيلة عمادة شؤون الطالبات الدكتورة رؤى القفيدي، ومساعدة المدير للتخطيط والتطوير الأستاذة سامية الفواز، وعدد من أعضاء الاتحاد السعودي للريشة الطائرة.

وشارك في البطولة (١٦) لاعبة، ولُعبت (١٢) مباراة، وانتهت البطولة بفوز بسمة سراج بالمركز الأول، وحصة القحطاني بالمركز الثاني، ونصرية سالينداوان بالمركز الثالث.

 

 

جلسة اليوغا تزامنا مع اليوم العالمي للصحة النفسية

 

أقامت عمادة شؤون الطلاب ممثلةً بالإدارة العامة للشؤون الرياضية، فعالية جلسة اليوغا للطالبات، وذلك تزامنا مع اليوم العالمي للصحة النفسية يوم الأحد 6 ربيع الأول 1444هـ بالنادي الرياضي بمشاركة 58 طالبة.

 

دورة الكونغ فو

 

أقامت عمادة شؤون الطلاب ممثلةً بالإدارة العامة للشؤون الرياضية، دورة الكونغ فو  للطلاب يوم الأحد 27 ربيع الأول 1444هـ ، التي أقيمت بالصالة التعليمية بالجامعة بمشاركة 24 طالبا واستمرت لمدة 30 يوما.

 

 

ورشة عمل تغذية الرياضيين

 

أقامت عمادة شؤون الطلاب ممثلةً بالإدارة العامة للشؤون الرياضية، ورشة عمل تغذية الرياضيين (طالبات كرة السلة)، يومي الأحد والإثنين 12- 13 ربيع الثاني 1444هـ، التي أقيمت بالنادي الرياضي بالمدينة الجامعية بمشاركة 12 طالبة.

 

 

بطولة الجامعة للبلياردو طالبات

 

اختتمت يوم الأربعاء ١ ربيع الثاني ١٤٤٤هـ منافسات بطولة الجامعة للبلياردو «طالبات» التي نظمتها عمادة شؤون الطلاب ممثلةً بالإدارة العامة للشؤون الرياضية، وأقيمت في الصالة الرياضية بنادي الطالبات بمشاركة ١٦ لاعبة من مختلف كليات الجامعة.

ويأتي ذلك انطلاقاً من اهتمام الإدارة العامة للشؤون الرياضية بتشجيع طالبات الجامعة على المشاركة في البرامج والمنافسات والبطولات الرياضية واستكشاف المواهب وتطويرها لتمثيل منتخب الجامعة في البطولات الخارجية بمختلف الألعاب.

 

 

بطولة كرة الهدف وكرة الطاولة للمكفوفين

 

أقامت عمادة شؤون الطلاب ممثلة بالإدارة العامة للشؤون الرياضية وبالتعاون مع نادي الطلاب ذوي الإعاقة، يوم الإثنين 13 ربيع الثاني 1444هـ «بطولة كرة الهدف وكرة الطاولة للمكفوفين» ضمن فعالية اليوم المفتوح لذوي الإعاقة  التي أقيمت بالصالة الرياضية (القبة الهوائية).

 

 

بطولة التايكوندو

 

تحت رعاية معالي وزير التعليم الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان، وبتشريف من معالي رئيس الجامعة الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر، استضافت جامعة الملك سعود بطولة التايكوندو للجامعات السعودية ضمن التجمع الأول للموسم الثالث عشر من مسابقة الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية «طلاب».

وكذلك استضافت الجامعة بطولة الكاراتيه ضمن التجمع الأول للموسم الثالث «طالبات» وذلك خلال الفترة من 9 - 12 ربيع الأول 1444هـ بمشاركة أكثر من 21 جامعة وكلية، وأقيمت البطولة في الصالة الرياضية بالجامعة للطلاب، وفي النادي الرياضي للطالبات، وأشرف عليها الاتحاد السعودي للجامعات.

 

الجامعة تحقق المركز الأول في بطولة اختراق الضاحية

 

حققت جامعة الملك سعود المركز الأول في بطولة الجامعات السعودية لاختراق الضاحية للطلاب التي نظمها الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية ضمن فعاليات موسمه الرياضي الـ13، واستضافته جامعة جازان، بمشاركة 142 طالباً، يمثلون 21 جامعة.

وتوج رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الدكتور خالد المزيني الفرق الفائزة بحصول جامعة الملك سعود على المركز الأول،  وجامعة الملك خالد على المركز الثاني ، فيما حققت جامعة القصيم المركز الثالث.

 

 

بطولة كرة السلة للاتحاد الرياضي للجامعات السعودية

 

شارك منتخب الجامعة لكرة السلة للطالبات في بطولة كرة السلة للاتحاد الرياضي للجامعات السعودية التي استضافتها جامعة عفت في جدة خلال الفترة ١٦-١٨ ربيع الأول ١٤٤٤هـ ضمن التجمع الثالث بمشاركة (١٦) جامعة.

شاركت (١٢) لاعبة بقيادة الإدارية الأستاذة دلال القعود و مدربة المنتخب الأستاذة باسمة سراج وبإشراف الأستاذة هنادي القباع.

 

 

بطولة الجودو للاتحاد الرياضي للجامعات السعودية

 

شارك منتخب الجامعة للجودو في بطولة الجودو للاتحاد الرياضي للجامعات السعودية التي استضافتها جامعة حائل خلال الفترة 23-26 ربيع الأول 1444هـ

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA