انطلاق الملتقى العلمي الـ 13 لطلاب وطالبات جامعة الملك سعود للبحث والابتكار والموهبة

 

رسالة الجامعة- التحرير:

 

أطلقت الجامعة ممثلة بعمادة شؤون الطلاب يوم الاثنين الماضي الملتقى العلمي للبحث والابتكار والموهبة لطلاب الجامعة وطالباتها  وذلك في نسخته الثالثة عشرة.

ويهدف الملتقى إلى اكتشاف المهارات البحثية لدى الطلبة وصقلها، وتحفيزهم لإظهار ابتكاراتهم وأعمالهم الإبداعية التي ستُعرَض خلال المعرض المصاحب. كما يساهم هذا الملتقى في إكساب المنظمين من الطلاب والطالبات الخبرة في إدارة اللقاءات والمؤتمرات وتنظيمها.

وصرح وكيل عمادة شؤون الطلاب للأنشطة والشراكة الطلابية، المشرف العام على الملتقى الدكتور عبدالعزيز بن سعد العريفي، بأن هذا الملتقى يهدف إلى توفير بيئة علمية تنافسية لتنمية الإبداع، كما يهدف إلى إبراز وصقل قدرات طلاب وطالبات الجامعة في البحث العلمي والابتكار والموهبة، ويهدف كذلك إلى المساهمة في بناء مجتمع المعرفة والبحث العلمي، واكتشاف المتميزين والموهوبين من الطلبة من خلال المنافسة في الأعمال البحثية والابتكارية والفنية.

   وأبان د.العريفي بأن الملتقى العلمي بنسخته الثالثة عشرة يأتي للمساهمة في تحقيق الطموحات المتمثلة برؤية الجامعة ورسالتها وأهدافها الإستراتيجية في مجال البحث العلمي والابتكار والموهبة.

وحث وكيل العمادة جميع طلاب وطالبات الجامعة على المشاركة الفعالة في هذا الملتقى العلمي السنوي من خلال إسهاماتهم البحثية وأعمالهم الابتكارية ومواهبهم الإبداعية، أو من خلال المشاركة في عملية التنظيم بوصفهم أعضاء في اللجنة التطوعية من الطلاب والطالبات بهدف اكتساب الخبرات العلمية والعملية ليكونوا خير سفراء للجامعة في المحافل المحلية والعالمية.

ويتضمن الملتقى العلمي ثلاثة محاور رئيسة: المحور الأول «محور الأبحاث العلمية» ويشمل جميع التخصصات الصحية والتخصصات العلمية والهندسية والتخصصات الإنسانية والاجتماعية، فيما يشمل المحور الثاني «محور الابتكارات والموهبة» مجال الابتكارات والاختراعات، ومجال الموهبة والإبداع في جميع المجالات مثل الأعمال الفنية المتعلقة بالرسم كالرسم التشكيلي والرسم الكاريكاتوري، واللوحات الزيتية والرسم بالفحم والمواد الأخرى، ويشمل كذلك الخط العربي وأعمال التصوير الرقمي والفوتوغرافي، والأعمال اليدوية، وكتابة الروايات والقصص القصيرة، والخطابة والإلقاء بالإضافة إلى الأفلام الوثائقية.

بينما يشمل المحور الثالث «المحور الخاص» الموضوعات الحيوية التي تحمل أفكارًا جديدة أو توعوية تسهم في خدمة رؤية المملكة العربية السعودية 2030 في مجال المبادرات التطوعية والخدمة المجتمعية.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA