قسم الإعلام يحتفي بنصف قرن على تأسيسه.. غداً

برعاية معالي رئيس الجامعة..

 

 

د. أباالخيل: مخرجات قسم الإعلام محل فخر واعتزاز لأسرة الكلية

 

د. الشهيل: الإعلام يشكل اليوم إحدى القوى الناعمة في التأثير وصناعة الرأي العام

 

 

يرعى معالي رئيس الجامعة، غداً الإثنين احتفال قسم الإعلام بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بمناسبة مرور ٥٠ عاماً على تأسيس القسم.

سيصاحب الاحتفالَ معرض في بهو الجامعة يشتمل على أجنحة تحكي قصص البدايات والطموحات والنجاحات التي حققها قسم الإعلام.

وبهذه المناسبة عبّر عميد كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية الدكتور عبدالوهاب أباالخيل عن شكره وتقديره لمعالي رئيس الجامعة الدكتور بدران العمر على رعايته للاحتفال، مؤكداً أن مخرجات قسم الإعلام خلال العقود الخمس الماضية هي محل فخر واعتزاز لأسرة الكلية التي تجد الدعم والمساندة من إدارة الجامعة، وعلى رأسها معالي رئيس الجامعة. وأضاف د. أباالخيل أن كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية في سعي مستمر لتطوير جميع أقسامها، وأن يكون قسم الإعلام إحدى الأذرع المهمة التي تلبي طموحات الساحة الإعلامية السعودية، وتستفيد من التطورات المتسارعة التي يشهدها القطاع الإعلامي على مستوى العالم.

من جهتها أعربت الدكتورة عهود بنت سلطان الشهيل، رئيس قسم الإعلام بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية عن شكرها وتقديرها لمعالي رئيس الجامعة الدكتور بدران العمر على رعايته لاحتفال قسم الإعلام بمرور ٥٠ عاماً على تأسيسه، مشيرة إلى أن الإعلام يشكّل اليوم إحدى القوى الناعمة في التأثير وصناعة الرأي العام الواعي بقضاياه، لذلك حرص القسم على تحقيق مجموعة من الأهداف، يأتي من ضمنها ترسيخ تقاليد العمل الإعلامي المتطور والمبدع، وتطوير الأساليب والأدوات، وتنويع المصادر والوسائل، ومحاكاة التطور في وسائل الإعلام العالمية وفق الإمكانيات المتاحة، بحيث تتوافق معها في الأداء والجودة، ومد جسور التعاون بين الجامعة والمؤسسات التعليمية والعالمية؛ بغية تحقيق الاستفادة المتبادلة، إضافة إلى تدريب طلبة قسم الإعلام على الأعمال الصحفية المتنوعة.

وأشارت د. الشهيل إلى أن قسم الإعلام ظل يشهد تطورات متلاحقة على مدى السنوات، حيث واصل فتح برامج جديدة لتواكب احتياجات العمل الإعلامي وسوق العمل، وحصل على الاعتماد الأكاديمي الوطني من «هيئة تقويم التعليم والتدريب» ممثلّة في «المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي - اعتماد» لبرنامجي البكالوريوس والماجستير، كما حصل على الاعتماد الأكاديمي الـدولي من «هيئة الاعتماد الفرنسية HCERES».

وبيّنت الدكتورة الشهيل أن احتفال القسم سيكون من خلال فعالية تسلط الضوء على مسيرته ونشاطاته وأقسامه، والانتقالات الكبرى التي حققها في مناهجه؛ انسجاماً مع المستجدات المتلاحقة في المجال الإعلامي، وسيصاحب هذه الفعالية معرض في بهو الجامعة يحوي نماذج من مقتنيات القسم، ويشتمل على أجنحة تحكي قصص البدايات والطموحات والنجاحات التي تم تحقيقها، والتي كان من ثمارها الأعداد الكبيرة   الخريجين والخريجات من أبناء الوطن الذين شقوا طريقهم باقتدار في المشهد الإعلامي، ويتبوؤون اليوم مراكز إعلامية مهمة في عديد من القطاعات.

الجدير بالذكر أن قسم الإعلام قد تأسس في عام 1392هـ /1972م بوصفه أول قسم إعلام في منطقة الخليج العربي، والثاني في العالم العربي، ويُعتبر من الأقسام التي اتسمت بالمرونة والمواكبة والتطلع نحو المستقبل، مستفيداً من معطيات التقنيات الحديثة، ومخرجات الحراك الإعلامي الإقليمي والدولي، فضلاً عن مجالات البحوث والدراسات المتقدمة التي جعلت من العملية التعليمية عنصراً ناجحاً في تلبية التطلعات.

وقد تصدى القسم خلال السنوات التي مضت منذ تأسيسه لتحدي التحولات الكبرى في مجاله، حيث كان لصيقاً بكل التغيرات الهائلة التي حدثت في الساحة الإعلامية وعلوم الاتصال والوسائط المتعددة، فقام على مدار نصف قرن بفتح الآفاق أمام الشباب الخريجين بتأهيلهم لتشكيل إضافة متقدمة في كافة فروع الإعلام، وإثراء الساحة المحلية والإقليمية بأعداد كبيرة منهم، فتصدوا للمهام الإعلامية بكفاءة واقتدار، مرتبطين في تخصصاتهم بسوق العمل، ومتسلحين بما تلقَّوه من علوم في مختلف الفروع الإعلامية.

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA