حلقة خاصة من بود كاست صوت الجامعة

٥٠عام مع قسم الإعلام..

 

رسالة الجامعة ـ التحرير:

شارك )صوت الجامعة(  قسم الإعلام احتفاليته بمرور خمسين عامًا على تأسيس القسم، وذلك بعرض موجز لأهم الإنجازات والمشاركات الفردية لبعض منسوبي القسم، إبرازًا لمميزات القسم محليا وإقليميا.

سلطت بداية الحلقة الضوء على بداية تأسيس القسم، الذي يُعتبر أول قسم في الخليج والثاني في العالم العربي، كما يشرف القسم على مركز الإنتاج والتوثيق التليفزيوني في الجامعة، وهو المختص بتغطية جميع فعاليات الجامعة.

قدمت الحلقة تجربة عضوين في القسم -هما الأستاذ ماجد الجريوي و الأستاذ مشعل الوعيل- في تأليف كتاب «الإعلام الرقمي»، حيث تطرق الكتاب إلى إبراز الحالات الدراسية لعديد من الظواهر التي واكبت الإعلام الرقمي، وتقديم أبرز المعايير الأخلاقية في كيفية التعاطي مع تلك الممارسات، وأبرز المحاذير التي ينبغي عدم الوقوع فيها، مع الإشارة في ذلك لأمثلة وحالات دراسية. كذلك تناول الكتاب مفهوم صحافة المواطن، وأبرز رواده الذين ساهموا في انتشاره واتساع رقعته، بالإضافة لأبرز الحالات الدراسية عن هذا المفهوم وحجم تأثيره في العملية الإعلامية.

تضمنت الحلقة أيضا تجربة الأستاذة هلا الحيد بوصفها إحدى خريجات الإعلام، وكيف أتاح لها القسم مواصلة شغفها بتمكينها من الابتعاث لدراسة الماجستير في تخصص الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد وفنون الحركة، التي وُلد من خلالها فيلم قامت بإنتاجه وإخراجه وهو فيلم «أم السعف والليف».

شاركت في الحلقة الدكتورة وعد عارف الأستاذ المساعد في القسم.

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA