ختام مبادرة إثراء الإعلام التخصصي في مجال الاقتصاد للطلاب

نظمتها «رسالة الجامعة» بالتعاون مع شركة وادي الرياض..

 

 

رسالة الجامعة ـ التحرير:

اختُتِمت الأسبوع الماضي مبادرة إثراء الإعلام التخصصي في مجال الاقتصاد التي قدمتها شركة وادي الرياض بالتعاون مع صحيفة رسالة الجامعة، يأتي ذلك ضمن مساهمة شركة وادي الرياض في تهيئة طلاب وطالبات الجامعة للعمل في القطاع الخاص، من خلال التدريب والتأهيل، وتوفير الفرص الوظيفية المناسبة.

حيث عُقِدت اجتماعات متتابعة مع إدارة تحرير صحيفة رسالة الجامعة بهذا الشأن، مما أثمر فكرة تدريب طلاب وطالبات قسم الإعلام في مجال الاقتصاد تحت مسمى )الإعلامي المتخصص في مجال الاقتصاد(.

وقد هدفت مبادرة إثراء الإعلام التخصصي في مجال الاقتصاد إلى تنمية قدرات الطلاب والطالبات في مجال الكتابة الصحفية، وتعزيز الصحافة التخصصية في الاقتصاد وغيره من خلال تأهيل المختصين، وصقل مهارات الطلاب والطالبات في المجال الإعلامي.

كانت البداية باختيار مجموعة من الطلاب والطالبات، وتدريبهم على كتابة المقالات والتقارير في مجال الاقتصاد والمالية وغيرها من التخصصات ذات العلاقة، وتأهيلهم بوصفهم مختصين إعلاميين في الاقتصاد.

بعدها عُقِدت ورشة عمل بهذا الخصوص للطلاب المشاركين في المبادرة تحت عنوان: )مواضيع متقدمة في الاقتصاد وريادة الأعمال(، وهدفت الورشة إلى إثراء الطلبة في مجال  الاقتصاد وريادة الأعمال، وفتح آفاقهم نحو المواضيع المتقدمة فيهما، ومساعدتهم على استنتاج مواضيع متنوعة فيهما.

كما طُرِحت مواضيع متقدمة في الاقتصاد وريادة الأعمال للطلاب، مثل موضوع الاقتصاد السلوكي، وهو دراسة سلوك الأفراد والمؤسسات الاقتصادية، وكيف يؤثر على اتخاذ القرارات الاقتصادية وعلى النتائج الاقتصادية بشكل عام.

إضافة إلى التطرق إلى مواضيع متقدمة في ريادة الاقتصاد وريادة الأعمال، والاقتصاد الإسلامي ومناقشة الفروقات عن الاقتصاد التقليدي، بالإضافة إلى التطرق إلى موضوع الاقتصاد الرقمي والتحديات التي يواجهها هذا الاقتصاد.

وقد تعرف الطلاب من خلال هذه الورشة إلى مفهوم رأس المال الجريء؛ وماهي إستراتيجيات رأس المال الجريء وتحدياته.

وفي ختام هذه المبادرة سُلِّمت الشهادات للطلاب والطالبات المشاركين في المبادرة.

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA