انطلاق فعاليات البرنامج التعريفي للسنة الأولى المشتركة

استقبلت ٢٥٠٠ طالب وطالبة في اليوم..

 

 

رسالة الجامعة ـ التحرير:

تحت رعاية معالي رئيس الجامعة انطلقت يوم الأحد الماضي فعاليات البرنامج التعريفي للطلاب المقبولين للعام الجامعي 1445ه في مرحلته الثانية من البرنامج التفاعلي الذي نظمته عمادة السنة الأولى المشتركة للطلاب والطالبات المقبولين في الجامعة لهذا العام ١٤٤٥هـ في مقر الجامعة للطلاب بالدرعية وللبنات بمقر الطالبات بعليشة.

وأوضح ذلك لـ (رسالة الجامعة) عميد السنة الأولى المشتركة الدكتور عبدالمجيد بن عبدالعزيز الجريوي، فقال: يقدم البرنامج هذا العام على مرحلتين؛ المرحلة الأولى وهي مرحلة إلكترونية بالكامل يتم من خلالها إنهاء العديد من المتطلبات عن بُعد وتتضمن :(التوقيع على ميثاق السنة الأولى المشتركة، تعبئة الاستمارة الصحية، استمارة المواهب، التسجيل بالأندية الطلابية، التعريف بالبريد الجامعي، حجز موعد فعاليات البرنامج التعريفي التفاعلي، وإجراء اختبار تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية).

أما المرحلة الثانية من البرنامج التعريفي التفاعلي فقد انطلق يوم الأحد الماضي شمل :(حضور اللقاء التفاعلي، إصدار البطاقة الجامعية، استلام الكتب الدراسية، و زيارة المعرض التعريفي) حيث إقيم هذا المعرض لهذه المناسبة لتعريف الطلاب والطالبات بشكل أكثر بكافة الخدمات التي تقدمها وحدات العمادة بشكل خاص والعمادات والكليات بالجامعة.

من جهته أشار مدير البرنامج التعريفي الدكتور مخلد العنزي إلى أن البرنامج التعريفي في شطر الطلاب استقبل ما يقارب من ١٥٠٠ طالب، وعلى مدار خمسة أيام من الأحد إلى الخميس، حيث تم تقسيم الحضور في اليوم الواحد إلى فترتين صباحية، و مسائية.

كما أوضحت وكيلة العمادة لشؤون الطالبات الدكتورة هياء بن محمد الشهري بأن شطر الطالبات يستقبل يومياً ٩٠٠ طالبة، مقسمين كمجموعات على ثلاث فترات بمعدل ٣٠٠  طالبة لكل فترة، حيث وضعت لكل مجموعة خطة زمنية تتسم بالانتقال السلس والمنظم لإنهاء جميع إجراءات هذا اليوم من تسليم الكتب وإصدار البطاقة الجامعية وحضور المحاضرة التي هدفت إلى التعريف بأهم قوانين وأنظمة العمادة والجامعة بالإضافة إلى زيارة المعرض التعريفي الذي تضمن كافة وحدات العمادة وبحضور ممثلي عمادة القبول والتسجيل وعمادة شؤون الطلاب. وأضافت الشهري أن الجميع أنهوا يومهم الأول في جو من الترحيب والحفاوة ببناتنا الطالبات في جامعتهم جامعة الوطن. والتي احتلت مؤخراً المركز الأول عربياً في تصنيف شنقهاي.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA