معرض تعريفي لأندية العلوم الإنسانية والاجتماعية

 

 

رسالة الجامعة ـ قماش المنيصير، إيمان الشهري:

نظمت وحدة الأنشطة الطلابية بكلية العلوم الإنسانية و الاجتماعية معرضا تعريفياً لأندية الكلية يوم الأحد الماضي في بهو الكلية ضم أربع أندية مشاركة فيه.

حيث عرف نادي الدراسات الاجتماعية برؤيته: بيئة جامعية آمنة واعية في الحياة الاجتماعية، وكانت رسالة النادي التي وجهها من خلال المعرض هي تأكيد دور الطلاب والطالبات في قسم الدراسات الاجتماعية بالمشاركة الفعالة في التطوير الذي تشهده الجامعة وفق رؤية 2030 وتحقيق رفاهية المجتمع من خلال استثمار قدرات الطلاب والطالبات وتنمية روح المسئولية الاجتماعية وبناء الشخصية بما يتناسب مع القيم الإسلامية وترجمتها إلى سلوكيات واقعية عن طريق القدوة وتنمية المهارات.

 وهدف النادي الى: تقديم الاستشارات الاجتماعية الفردية والجلسات الحوارية للطلاب والطابات، التوعية والتثقيف المجتمعي بماهية الخدمات التي يقدمها الأخصائيين الاجتماعيين للمجتمع والتعريف بمهنة الخدمة الاجتماعية وعلم الإجتماع، العمل على الاشتراكات مع المؤسسات المحلية الإجتماعية لإيصال الوعي لأكبر شريحة في المجتمع وكسب اهتمامهم بالخدمات المقدمة، تنمية قيم التعاون والمشاركة لعكس صورة الفريق الواحد وترسيخها فيهم، العمل مع فئات المجتمع المحتاجة واستثمار طاقاتهم والاهتمام بهم.

الجدير بالذكر بأن نادي الدراسات الاجتماعية يضم عدة لجان متمثلة في: اللجنة الإعلامية، اللجنة المالية، لجنة الموارد البشرية، لجنة المحتوى، لجنة العلاقات العامة، لجنة الدعم والتنظيم، لجنة الجودة.

ومن جانبه استعرض نادي التاريخ رؤيته إلى جعل الطالب يتعرف على ومحبة للتاريخ يستطيع من خلاله تنمية وتطوير مهاراته التاريخية.

ومن أهداف النادي: تطوير وتأهيل الطالب في مجال الإرشاد التاريخي عن طريق زيارة عدة متاحف، تطوير وتأهيل الطالب في مجال البحث التاريخي عن طريق أقامت عدة ورشات وندوات علمية، تنمية وتطوير الخزانة التاريخية الخاصة بالطالب عن طريق ‏إقامت جلسات حوارية تاريخية، تنمية وتطوير المهارات الاجتماعية للطلاب ومهارات التحدث والتواصل مع الجمهور.

كما عرف نادي الإعلام عنه بأنه أول نادي طلابي تخصصي فالجامعة حيث تأسس عام 2009 حيث يسعى النادي أن يكون الواجهة الإعلامية للجامعة والمساحة الحاضنة للإبداعات ومواهب الطلاب والطالبات وذلك بتقديم أجدر الأنشطة والخبرات لهم، ومنطلق رؤية نادي الإعلام: نسعى أن نكون المركز الإعلامي لجامعة الوطن وأن نمكن الطلاب والطالبات في المجال الإعلامي من خلال مواكبة رؤية المملكة 2030.

ووجهه نادي الإعلام رسالة لزوار المعرض وهي مساعدة الطلاب والطالبات على ممارسة العمل الإعلامي بكافة مجالاته داخل وخارج أروقة الجامعة لإكسابهم أكبر قدر من التجارب المميزة والمتنوعة عن طريق المشاركة الفعالة في ميدان الإعلام السعودي.

كما قدم النادي الثقافي الاجتماعي رؤيته بأنها

 بناءُ مجتمع تقنيٍّ رائد، مواكب لرؤية الوطن، يقدم أنشطة تطويرية تعزز الثقافة التقنية وتغرس القيم الاجتماعية.

وكانت رسالته هي: المساهمة بتقديم برامج مبتكرة، وفعاليات تقنية واجتماعية رائدة تكون محضنًا للمواهب وإثراءً للمحتوى التقني. حيث هدف إلى الإسهام في الإعداد المتكامل للطالبات ثقافيًا واجتماعيًا وتقنيًّا وتعميق بعض المفاهيم الاجتماعية لديهم.

النهوض بالكلية من خلال تميزها في مختلف الأنشطة الطلابية، بما يحقق لها مكانة ريادية بين كليات الجامعة.

إثراء المحتوى التقنيّ عن طريق تقديم لقاءات وفعاليات مبتكرة تجمع بين الجانب التقني والترفيهي الثقافي، اكتشاف المواهب والقدرات وصقلها وتنميتها، تعزيز روح التعاون بين الطلاب وغرس روح المبادرة الإيجابية

 وعرف نادي نظم المعلومات الإدارية زوار المعرض بأنه يهدف إلى جمع الكوادر الطلابية المهتمة في مجال أنظمة المعلومات الإدارية والمجالات الإدارية العامة ويوفر لهم بيئة تساعدهم في بناء شخصية علمية متميزة في مجال الأنظمة المعلوماتية وآلية إدارتها، كما أنه يشكل حلقة وصل بين الطلبة والمختصين في هذا المجال.

وكانت رؤيته:نسعى لتعزيز روح العمل الجماعي والإبتكار الإبداعي في مجال أنظمة المعلومات الإدارية والمجالات الإدارية الأخرى، والسعي في بناء كوادر طلابية للارتقاء بالمحصلة العلمية والعملية ومهاراتهم الحياتية.

ورسالة النادي هي: وضع بصمة والمساهمة الفعالة في تطوير المهارات الطلابية في مجالات أنظمة المعلومات الإدارية والمهارات الأخرى المختلفة كمهارات إدارة الوقت ومهارات التواصل مع الأخرين.

وكانت أهداف نادي نظم المعلومات الإدارية إلى القيام بالعديد من الأنشطة والفعاليات وهي: استضافة المتخصصين في مجالات الأنظمة والمعلومات والمجالات الإدارية الأخرى، إقامة المحاضرات التفاعلية، من قبل أساتذة الجامعة.

القيام بحملات تعريفية عن القسم، حملات متنوعة اجتماعية وتطوعية داخل الكلية، عمل أنشطة بالاشتراك مع نوادي الكلية الأخرى للسعي في بث روح التفاعل بين الطلبة، المشاركة في الأنشطة اللاصفية، تزويد الطلاب ومنسوبي النادي بأخر الأخبار وأحدث التقنيات والمستجدات في علم الأنظمة والعلوم الإدارية، ورش عمل تطويرية واستشارية بين الطلبة، التواصل مع الطلاب ومنسوبي النادي من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

ويأتي هذا المعرض من منطلق اهتمام عمادة شؤون الطلاب وحرصها بالنهوض بالشباب بتحقيق أهداف رؤية 2030

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA