دورة الانعاش القلبي الرئوي

 

رسالة الجامعة ـ هيا السعيري، سمية المطيري:

أقام نادي المسؤولية الاجتماعية التابع لعمادة شؤون الطلاب بالجامعة دورة الانعاش القلبي الرئوي ليومي الأربعاء والخميس من الواحدة ظهراً حتى الرابعة عصراً في مكتبة الملك سلمان بقاعة علم، حيث استهدفت الدورة طلاب وطالبات الجامعة، علماً أن الدورة أقيمت بشكل مجاني مع وجود شهادات حضور وذلك لتحفيز الطلاب على الحضور.

 حيث باشر الطالب محمد الغدّير في سنته الأخيرة بدء الدورة بسؤال الحضور كيف يتم إنعاش القلب الرئوي؟ ومتى يكون؟ وبذلك عزز التفاعل بينه وبين الحضور، وأشار إلى أن القلب بحجم قبضة اليد وأن القلب هو المسؤول عن تدفق الدم بالجسم وأشاد إلى أهمية معرفة الطريقة الصحيحة للإنعاش الرئوي وذلك لتفادي عواقب أخرى، كما أوصى بمعرفة الأساسيات لأي تدخل طبي (إسعافات أولية).

ومن أهم الطرق هي التأكد من أن المكان آمن، بحيث لا يكون المكان خطيرا بالنسبة إلى المسعف وإلى محتاج المساعدة لتجنب ضحايا الإسعافات الخاطئة.

حيث بيّن للحضور أن هناك رقمين للطوارئ وهما: «٩٩٧.»  «٩٩١» وهو رقم أضيف وفُعِّل لجميع الحالات الطارئة، 

وأعرب عن الكلمات المشهورة لبداية إسعاف أي مريض وهي: listen ,feel , look)) وبعد ما انتهى من الشرح النظري انتقل إلى الشرح العملي «التطبيقي“ مع مجموعة من الأعضاء المشاركين بالدورة ومنهم طالب الامتياز (تركي آل سعيد) ومجموعة من طلاب السنة الأخيرة (محمد الخرعان  -  مازن الجميل ) حيث قاموا بتدريب الحضور على الإنعاش القلبي الرئوي .

واختتم اللقاء بشكر الحضور واستقبال الأسئلة منهم مع وضع استبيان لاختبار مدى فهمهم للدورة.

وأخيراً بلفتة جميلة للنادي، حيث وزعوا حقيبة إسعافات أولية للحضور.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA