د. العمر يفتتح الدورة التأسيسية لأعضاء هيئة التدريس

 

رسالة الجامعة ـ عهود القحطاني:

أفتتح معالي رئيس الجامعة الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر صباح الإثنين الماضي برنامج الدورة التأسيسية السابعة عشرة لأعضاء هيئة التدريس الجدد والتي نظمتها عمادة تطوير المهارات لمدة يومين، بحضور نواب الرئيس، وعدد من عمداء الكليات والعمادات المساندة وأعضاء هيئة التدريس.

بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى عميد عمادة تطوير المهارات الدكتور محمد بن عبد العزيز الزامل 

كلمة رحب فيها بمعالي رئيس الجامعة ونائب الرئيس للتخطيط والتطوير و نواب رئيس الجامعة وأعضاء هيئة التدريس، وقال: تمتاز المؤسسات الرصينة بخططها وبرامجها التي لها صبغة الاستدامة، وعمادة تطوير المهارات تفخر بأن هذا البعد متحققاً لديها في عدد من برامجها ومنها برنامج الدورة التأسيسية لأعضاء هيئة التدريس الجدد، والذي ينطلق هذا العام بنسخته السابعة عشرة على التوالي، كأحد أهم البرامج التطويرية والرافدة لتحسين مخرجات العملية التعليمية، ومحاكاة لأفضل البرامج والممارسات المطبقة في الجامعات الدولية المرموقة.

وأضاف: وتحقيقاً لرؤية الجامعة، تسعى عمادة تطوير المهارات، للمساهمة في تعزيز قدرات منسوبي الجامعة، وتمكينهم من اكتساب أفضل المهارات المطلوبة لتعزيز مكانة الجامعة عالمياً وإقليمياً. كما تقدم العمادة برامجها لتحقق احتياجات جميع جهات الجامعة من كليات أكاديمية وادارات وعمادات مساندة.

كما يعدُّ برامج تهيئة أعضاء هيئة التدريس الجدد وإعدادهم من أهم البرامج التي تنظمها الجامعات العالمية العريقة والمرموقة في مسار التطوير المهني لعضو هيئة التدريس، وقد كان لهذه البرامج الأثر الكبير في استمرارية الأداء المتميز والدور الفعال الذي يقوم به أعضاء هيئة التدريس في العملية التعليمية الجامعية وتنوع وثراء منتجاتهم العلمية.

ثم ألقى نائب رئيس الجامعة للتخطيط والتطوير الدكتور علي بن محمد مسملي كلمة قال فيها: من منطلق التنافسية بين الجامعات والإرتقاء بمعاييرها والتي تعتبر من أهداف رؤية السعودية 2030 في التعليم العالي، وفي ظل التقدم العلمي والتقنيات الحديثة والتسارع الهائل في وسائل الإبداع العلمي والفكري والتقني في جميع المجالات، فإنه لابد أن تسعى الجامعة لأخذ مكانتها المناسبة بين هذه المؤسسات، لتكون لها بصمة واضحة في المجتمع المحلي والعالمي بفضل جهود كوكبة من هيئة التدريس المميزين والمبدعين والمدربين من خلال رفع جودة التعليم والحفاظ على معايير الاعتماد الأكاديمي المؤسسي، وهو ما يُمَكّن مخرجات الجامعة من إحراز نتائج متقدّمة مقارنة بمتوسط النتائج الدولية والحصول على تصنيف متقدّم في المؤشرات العالمية للتحصيل التعليمي، وهو ما يعد من تطلعات رؤية السعودية 2030.

واختتم نائب رئيس الجامعة للتخطيط والتطوير كلمته بالشكر والتقدير لمعالي رئيس الجامعة على دعمه اللامحدود ورعايته السنوية لهذا البرنامج وحرصه على مشاركة أعضاء هيئة التدريس الجدد هذا البرنامج ،كما قدم شكره لأعضاء هيئة التدريس المشاركين، ولعمادة تطوير المهارات على تنظيم هذا البرنامج.

بعد ذلك ألقى معالي رئيس الجامعة الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر كلمته التي رحب فيها بالحضور وقال: نحنُ اليومَ في الدورةِ التأسيسيةِ السابعةَ عشرةَ لأعضاءِ هيئةِ التدريسِ الجُددِ، التي تُعدُّ من أهمِّ البرامجِ التي تُقدِّمُها الجامعةُ لعضوِ هيئةِ التدريسِ والتي تَهدِفُ إلى دعمِ جودةِ التعليمِ، وتعزيزِ مُـخرجاتِه في جامعتِنا. إنَّنَا نُدْرِكُ جميعًا أنَّ التعليمَ الجامعيَّ لم يَعُدْ مجردَ نَقْلٍ للمعرفةِ، بل أصبحتْ لدينا مسؤوليةٌ أكبرُ ودورٌ أعظمُ في تأسيسِ مفهومِ المشاركةِ والتفاعلِ بين الطالبِ وعضوِ هيئةِ التدريس.

وأضاف: هذه الدورةُ التأسيسيةُ تمنحُكُمْ فرصةً رائعةً للوقوفِ على المصادرِ المعرفيةِ والتعليميةِ المتاحةِ في الجامعة، وفرصِ التدريبِ والتطويرِ المهنيّ، والخدماتِ الإلكترونية، وضوابطِ الترقيةِ الأكاديميةِ، والبحثِ العلميِّ، وحقوقِ الطالبِ الجامعيِّ والتزاماته، وكذلك التعرُّفِ على المشاريعِ التطويريةِ في الجامعة.

وأكّد معاليه بقوله» إنَّ مشاركتَكُم في هذا البرنامجِ يعنيْ أنَّكم تسعونَ لتكونوا مهنيينَ متميزينَ مؤثرينَ إيجابيًّا على مستقبلِ الجامعةِ ومخرجاتـِها.

أنتُم قوةُ هذه الجامعة، ونعلَمُ أنَّكُم ملتزمون برسالتِكم في تقديمِ أفضلِ تجربةٍ تعليميةٍ لأبنائِنا؛ فلنعملْ معًا على بناءِ لبناتٍ صلبةٍ وقويةٍ لمستقبلِهم ومستقبلِ الوطن.

واختتم معالي رئيس الجامعة كلمته بالشكر والتقدير لسعادة وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير وعمادة تطوير المهارات لجهدها المشكور في تنظيم هذا البرنامج لهذا العام والأعوام السابقة، كما تمنى التوفيق لأعضاء هيئة التدريس الملتحقين في هذا البرنامج، وأن يكون نقطة تحول في حياتهم نحو فضاء الإبداع والتميز، كما بارك لأعضاء وعضوات هيئة التدريس الذين أتموا البرنامج بجميع أنشطته.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA