القبول والتسجيل تنظم اللقاء السنوي لوكلاء الكليات للشؤون الأكاديمية

 

رسالة الجامعة ـ التحرير:

عُقِد اللقاء السنوي لوكلاء كليات الجامعة للشؤون الأكاديمية للعام الجامعي 1445هـ يوم الأحد الماضي، وذلك برئاسة عميد شؤون القبول والتسجيل الدكتور سعد بن حمد بن عمران وبحضور أصحاب وكلاء الكليات للشؤون الأكاديمية ووكلاء عمادة شؤون القبول والتسجيل وعدد من رؤساء الأقسام بها.  وقد بدأ الدكتور بن عمران اللقاء بالترحيب بالحضور وشُكْرِهم على تلبية حضور اللقاء، كما قدم التهنئة للوكلاء المعينين حديثاً والدعاء لهم بالتوفيق والسداد والإعانة، مع إسداء الشكر الجزيل للوكلاء السابقين الذين انتهت فترات تكليفهم خلال العام الماضي. وأثنى الدكتور سعد على ما قامت به الكليات من جهود ساهمت في إنجاح موسم التسجيل للفصل الأول ومتابعة إعداد الجداول الدراسية وتنفيذ الطلبات الأكاديمية وإجراءات التحول لتطبيق نظام الفصليين الدراسيين.

ثم استعرض عدد من المحاور والتي شملت إعطاء لمحة حول ما تم بشأن أتمتة الإجراءات الأكاديمية الخاصة بشؤون القبول والتسجيل، وكذلك عدد من الخدمات التي ستقدمها العمادة فيما يخص تقارير الإرشاد الأكاديمي وطرح المقررات بين الكليات المختلفة واتاحة الاستفادة المثلى من القاعات الدراسية من خلال النظام الأكاديمي وتطوير خدمة المعادلات الداخلية.

ثم أدار وكيل العمادة للشؤون الأكاديمية الدكتور ياسر بن عبد الرحمن بن سلمه بقية اللقاء والذي شمل محور إعداد الجدول الدراسي وعمليات التسجيل، حيث تم استعراض أفضل الممارسات التي تمت في إعداد الجدول الدراسي للفصل الدراسي الأول بعد التحول لنظام الفصلين الدراسيين، وكذلك عدد من المقترحات التطويرية لرفع كفاءة وجودة إعداد الجدول الدراسي. ثم قدم المشرف المكلف على مركز التوجيه والإرشاد الطلابي الدكتور عبد العزيز بن غرسان الشهري محور خاص بالتميز في الإرشاد الطلابي في الكليات شمل نبذة عن دور مركز التوجيه والإرشاد والعلاقة التكاملية بين المركز والكليات والدور الأساسي الذي تقوم به الكلية ووحدات الإرشاد الطلابي في الإرشاد الطلابي.

كما استعرض وكيل العمادة لشؤون السنة الأولى المشتركة الدكتور أسامة بن أحمد الغامدي لمحة حول أبرز معايير التخصيص والتحويل بين مسارات السنة الأولى المشتركة، وقدم عرضاً لأبرز الإجراءات التطويرية في إتاحة التحويل بين الكليات التي تتبع مسارات مختلفة أو ذات القبول المباشر. بعد ذلك، استعرض وكيل العمادة للشؤون الأكاديمية عدد من المبادرات التطويرية التي ستقوم بها العمادة فيما يخص إنشاء لجنة استشارية طلابية لشؤون القبول والتسجيل، وكذلك تطوير إجراءات معالجة مشاكل الطلاب الأكاديمية. كما شمل ذلك مناقشة أبرز الخدمات الإلكترونية المستحدثة في النظام الأكاديمي فيما يخص أتمتة الإجراءات الأكاديمية والتي تساهم في التيسير والتسهيل على طلبة الجامعة ورفع كفاءة عمل الكليات خلال بناء الجدول الدراسي، والتطوير الذي تم على خدمة المعادلات الداخلية، والتحويل بين التخصصات عبر بوابة النظام الأكاديمي. كما تم مناقشة المقترحات والملاحظات على الخدمات الحالية؛ واختتم اللقاء بالإجابة على استفسارات الحضور وأخذ الملاحظات بغرض تطوير إجراءات العمل.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA