إطلاق برامج وحدة اكتشاف المواهب بالعلوم

 

رسالة الجامعة ـ التحرير:

أطلقت وحدة اكتشاف المواهب وتنميتها في كلية العلوم بالتعاون مع عمادة تطوير المهارات سلسلة برامج تشمل عدة دورات تدريبية حضرها منسوبات كلية العلوم، وهدفت هذه الدورات إلى تطوير مهارات منسوبات الكلية لإعداد تقارير احترافية وكتابة محتوى إبداعي، وتزويدهن بالأسس والمعرفة اللأزمة للتحقيق ذلك بجودة عالية.

وعبرت رئيسة الوحدة عن شكرها وتقديرها العميق للدكتور زيد بن عبدالله العثمان عميد كلية العلوم، و الدكتور محمد بن عبدالعزيز الزامل عميد تطوير المهارات، على دعمهما السخي والمستمر لوحدة اكتشاف المواهب. وعلى دعمهم لتقديم الدورات التدريبية المتخصصة التي تهدف إلى تطوير مهارات منسوبات الكلية. وأوضحت الدكتورة أسماء العثمان، رئيس وحدة اكتشاف المواهب وتنميتها، أن الدورات شملت مجموعة من المواضيع المهمة منها تحليل البيانات، وكتابة التقارير الفنية، واستخدام الرسوم البيانية في إعداد التقارير، والقواعد الأساسية لكتابة المحتوى بدرجات عالية من الاحترافية.

وأشارت الدكتورة أسماء بنت عبدالله العثمان إلى أن حزمة من الدورات التدريبية الأخرى ستتاح لجميع منسوبات الكلية، بما في ذلك أعضاء هيئة التدريس والإداريات والباحثات. وستقام جميع الدورات التدريبية في مقر الكلية، مع توفير شهادات حضور للمشاركين والمشاركات.

الجدير بالذكر أن برامج وحدة اكتشاف المواهب وتنميتها تعد من البرامج المهمة التي تساهم في اكتشاف وتنمية المواهب الكامنة لدى الأفراد، مما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة للمجتمع. وتهدف برامج الوحدة إلى تحقيق الأهداف التالية: اكتشاف المواهب الكامنة لدى الأفراد، وذلك من خلال مجموعة من الأدوات والاختبارات المتخصصة، تنمية المواهب المكتشفة لدى الأفراد، وذلك من خلال مجموعة من البرامج والورش التدريبية، تهيئة البيئة المناسبة لاكتشاف وتنمية هذه المواهب، وذلك من خلال مجموعة من السياسات والإجراءات.

للبرنامج أهداف تفصيلية منها، تطوير معايير ومؤشرات محددة لاكتشاف المواهب، تصميم وتنفيذ مجموعة من الأدوات والاختبارات المتخصصة لاكتشاف المواهب، تدريب الكوادر البشرية على كيفية استخدام الأدوات والاختبارات المتخصصة، تطوير البرامج والورش التدريبية اللازمة لتنمية المواهب، توفير الدعم والمساندة اللازمة للأفراد الموهوبين.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA