الحفل الختامي لجائزة الأمير عبدالعزيز بن عياف لـ أنسنة المدن.. غداً الاثنين

 

رسالة الجامعة - التحرير:

بحضور سمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف ومعالي رئيس الجامعة الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر، تختتم جائزة الأمير عبدالعزيز بن عياف لأنسنة المدن أعمال دورتها الأولى وإعلان الفائزين في الحفل الختامي، والذي سيعقد يوم غدٍ الاثنين ٢٩ ربيع الآخر ١٤٤٥هـ في رحاب الجامعة.

 وسيتم خلال الحفل الختامي تكريم الفائزين بجائزة الأمير عبدالعزيز بن عياف لأنسنة المدن بفروعها الأربعة. وهي جائزة البحث العلمي في أنسنة المدن، جائزة طلاب وطالبات الدراسات العليا، جائزة طلاب وطالبات مرحلة البكالوريوس، وجائزة المنح البحثية.

ويأتي اهتمام سمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن عياف في أنسنة المدن منذ أن كان أميناً لمنطقة الرياض حيث يعد أول من أطلق وتبنى مفهوم أنسنة المدن السعودية، وذلك بدعم وتوجيه مباشر ومستمر من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أمير الرياض آنذاك.

ولم يألٌ سموه منذ ذلك الحين أي جهد في ما يتعلق بالشأن البلدي وأنسنة المدن؛ حيث لا يزال سموه مؤمناً بأن أنسنة المدن السعودية مشروع يجب أن يستمر و لازال هناك مجال كبير للدعم في ما يتعلق ببرامج الأنسنة في المدن السعودية.

من هذا المنطلق يأتي تأسيس هذه الجائزة بمبادرة من سمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف وبقرار من مجلس جامعة الملك سعود على أن تكون كلية العمارة والتخطيط مقراً للجائزة، وذلك عرفاناً وتقديراً من سموه للدور التعليمي والبحثي للجامعة وكلية العمارة والتخطيط حيث كان طالباً وعضواً لهيئة التدريس.

وتهدف الجائزة إلى دعم كافة الباحثين والمختصين وطلاب وطالبات البكالوريوس والدراسات العليا.

وتركز الجائزة على المجالات البحثية والمشاريع التي تتناول موضوع أنسنة المدن، والتي تهدف إلى تعزيز البعد الإنساني في المدن، وتعزز التحول من سلبية المكان الصامت إلى إيجابية المكان المتفاعل من خلال خلق بيئة مبنية تسهل حركة وتفاعل الناس الاقتصادي والاجتماعي.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA