الجامعة تشارك في الاجتماع التنفيذي لاتحاد الجامعات الآسيوية 2023

 

رسالة الجامعة ـ التحرير:

شارك وفد من الجامعة برئاسة نائب رئيس الجامعة الدكتور عبد الله السلمان، والمشرف على إدارة الارتباطات العالمية الدكتور مزيد بن مشهور التركاوي بحضور الاجتماع التنفيذي لاتحاد الجامعات الآسيوية، والذي عقد في الفترة من 1445/4/23 إلى 1455/4/26 هـ في جامعة هونج كونج للعلوم التقنية بجمهورية الصين الشعبية.

ويأتي هذا الحضور في ظل ما تحظى به الجامعة من تحالفات استراتيجية وتعاون قوي مع الجامعات والمؤسسات الرائدة في جميع أنحاء العالم، وتسعى الجامعة إلى تطوير المزيد من تلك التحالفات التي تجلب فوائد متبادلة ومستدامة، ويعد برنامج أنشطة التوعية الدولية جزءاً من خطة الجامعة الاستراتيجية في هذا المجال، وذلك باستخدام مجموعة من الشبكات الأكاديمية والبحثية. وحيث إن جامعة الملك سعود عضو مؤسس في اتحاد الجامعات الآسيوية، وأن لها دوراً مؤثراً جداً في هذا التحالف؛ مما يتيح الفرص لفتح آفاق التعاون الدولي مع الجامعات الأعضاء في الاتحاد.

شارك الدكتور عبد الله السلمان، نائب رئيس الجامعة الحضور بالتطورات الأخيرة الهامة في جامعة الملك سعود. وأضاف أن هذا التطور يخلق آفاقًا جديدة لجامعة الملك سعود، لأنه يمكّن جامعة الملك سعود من الانخراط في مجموعة واسعة من التعاون الهادف مع الجامعات الشريكة لها، ويؤكد لهم مستقبلًا تستمر فيه جامعة الملك سعود في الرقي والازدهار كمركز للمعرفة والابتكار والتميز الأكاديمي.

كما قدم الدكتور مزيد التركاوي، رئيس إدارة الارتباطات العالمية بجامعة الملك سعود، تقرير عن الاجتماع السابع لمجموعة العمل الثانية لاتحاد الجامعات الآسيوية بشأن قبول الأعضاء والمراقبين.

بشكل عام، سيعمل هذا الحدث على تعزيز القوة الاقتصادية في آسيا، وتعزيز تأثيرات آسيا على التعليم العالي واكتساب الاعتراف العالمي.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA