حملة توعوية لآلام الظهر في بانوراما مول

 

رسالة الجامعة ـ هيا السعيري سمية المطيري:

أقام نادي “Neurosurgery Club” جراحة المخ والأعصاب حملة توعوية لآلام الظهر، لمدة يومين في بانوراما مول مؤخراً، تحت إشراف الدكتور شريف الوتيدي استشاري جراحة المخ والأعصاب بكلية الطب، وأيضاً اليوم الثالث في العيادات الخارجية لمستشفى الملك خالد حيث هدفت الحملة جميع فئات المجتمع لتوعيتهم عن آلام الظهر وكيفية المحافظة عليه.

إذ تحدث أحد العاملين عن آثار آلام الظهر على حياة المرضى، مثل التأثير على الصحة العامة حيث تؤدي إلى زيادة الوزن نتيجة عدم النشاط لفترات طويلة؛ بسبب ألم الظهر خاصة مع العادات الغذائية السيئة، مما ينتج عنه آثار خطيرة على الصحة مثل الإصابة بأمراض القلب السكتة الدماغية والسكري.

وأيضاً التأثير على العمل حيث يصبح الشخص غير قادر على الجلوس بشكل مريح قد يسبب المشقة عند العمل بسبب آلام الظهر المزمنة، كما يمكن أن تؤثر آلام الظهر على الأداء الوظيفي، وقد يساعد إجراء بعض التعديلات أو تغيير المهام في بيئة العمل إن أمكن، والتعامل مع أحد المتخصصين غالبًا ما يكون الخيار الأمثل للتخلص من الآلام.

بالنسبة إلى التأثير على الحالة النفسية لآلام الظهر المزمنة يمكن أن تؤثر على الحالة النفسية والمزاج، فالعيش في ألم مستمر يؤدي إلى الإصابة بالاكتئاب لدى ما يقارب ثلث من يعانون منها. وبالمثل فإن التوتر أو الشعور بالضغط والقلق قد يزيد الإجهاد وتشنج العضلات؛ مما يزيد بدوره من آلام في الظهر، وذلك يجعل المصاب يدخل في دائرة مغلقة.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA