ندوة فنّن .. تحت شعار (فننا جزءٌ مننا)

 

رسالة الجامعة ـ هيا السعيري، سمية المطيري، حنان التميمي:

أقام طالبات قسم الإعلام مسار العلاقات العامة بالجامعة ندوة «فنَّن» بمدرج ٥ في كلية العلوم الانسانية والاجتماعية. حيث كان هناك معرض فني مصاحب يستعرض الأعمال الفنية للطالبات ويساهم في دعم اعمالهم الفنية اضافة الى وجود فعاليات مصاحبة.

بينت الفعالية دور وجهود المملكة العربية السعودية في تطوير وتعزيز الفنون المختلفة، كما اتاحت الندوة فرص للطالبات لاكتشاف جمال وتنوع الفنون الابداعية في جو يعبق بروح الابداع والتفاعل مع الفن.

وفي لقاءات عاجلة مع أعضاء هيئة التدريس بالندوة تحدث الدكتور نايف الثقيل ممثل ومخرج مسرحي وعضو هيئة التدريس بكلية الفون عن تأثير الإنتاج الفني على تراث وثقافة المجتمع، فالفن والإبداع يعكس شكل المجتمع وقيمه واهتماماته، ويعمل على تشكيل وتغيير الثقافة بطرق متعددة مثل ان يقوم بتعزيز الهوية الثقافية، وتوفير وسيلة للتعبير، وتحفيز التغيير الاجتماعي عن طريق تسليط الضوء على القضايا الاجتماعية.

ومن جانبه أشار الدكتور عبدالعزيز اولياء المحاضر بكلية الفنون في قسم الفنون الادائية ومعيد سابق لقسم الإعلام الى مدى تفعيل المسرح في تعزيز الوعي الثقافي ومساهمته للمجتمع عن طريق تقديم القضايا الاجتماعية وتعزيز مفهوم والتكاتف الاجتماعي والتعايش الثقافي كما انه وسيلة للتعبير عن المشاعر والرأي الفردي والجماعي بطريقة فنية، وبشكل عام يمكن للمسرح أن يسهم في زيادة الوعي الثقافي من خلال تقديم قصص تعكس تنوع الثقافات والتجارب الإنسانية، وتحفيز الحوار والتفكير النقدي، وتعزيز التعايش والتفاهم بين المجتمعات المختلفة. كما تحدثت الدكتورة رنيم الجابري معيدة بقسم الاعلام عن التصوير الفوتوغرافي واهميته كأداة فعالة لنقل الثقافة وايصال الرسائل والتجارب المتنوعة وتجسيدها حيث يلعب التصوير دور كبير في توثيق التراث الثقافي، وتعزيز التفاهم، ونقل القصص والتجارب الانسانية. ونوهت الدكتورة هيفاء الحديثي استاذ مشارك بقسم الفون للتحدث على التواصل الثقافي من خلال الفن الجرافيكي، حيث يلعب دورًا حيويًا في نقل الرسائل والقصص الثقافية بطريقة بصرية وجذابة وذلك من خلال تصميم وسائل الإعلام الثقافية باستخدام الخطوط والألوان والتخطيطات الإبداعية، ومساهمته الفعالة في تصميم الهويات الثقافية بالتعريف بالقيم والتقاليد والرموز الثقافية.

واُختتمت الندوة بشكر الحضور من اعضاء هيئة تدريس وطلاب وشكر المتحدثين لمساهمتهم في التوعية الثقافية، وقد نال المعرض والندوة على آراء ايجابية وتفاعل في منصات التواصل الاجتماعي.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA