أهمية ممارسة الرياضة للطلاب الجامععين

 

يُعتبر بدء برنامج للياقة البدنية أحد أفضل الأشياء التي ستنفذها من أجل صحتك ومستقبلك. ومن خلال التخطيط بدقة وضبط وتيرة التنفيذ، يمكنك جعلها عادة صحية تستمر مدى الحياة.حيث يمكن أن تحد ممارسة الأنشطة البدنية من خطر تعرضك للإصابة بأمراض مزمنة،والتحكم في الوزن وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب وبعض أنواع السرطان، وتقوية العظام والعضلات وتحسن من التوازن والتوافق الحركي العصبي، كما تساعدك على إنقاص وزنك، الخ. ويمكنك جني هذه الفوائد بغض النظر عن عمرك أو جنسك أو قدرتك البدنية.

بعض نصائح عند ممارسة الرياضة:

بالنسبة لمعظم البالغين الأصحاء، توصي وزارة الصحة باتباع الإرشادات التالية عند ممارسة التمارين الرياضية

• الأنشطة الهوائية. خصص ما لا يقل عن 150 دقيقة من التمارين الهوائية المعتدلة أو 75 دقيقة من التمارين الهوائية القوية أسبوعيًا، أو مزيج متساوٍ من التمارين الهوائية المعتدلة والقوية على مدار الأسبوع كله. ويُوصى بممارسة الرياضة لمدة 300 دقيقة على الأقل أسبوعيًا لتحقيق فائدة صحية أكبر ولمساعدتك على إنقاص الوزن أو تثبيت الوزن بعد فقدانه. كذلك أن ممارسة الأنشطة لفترات قصيرة على مدار اليوم تزيد من الفوائد الصحية.

• تمارين القوة. مارِس تمارين القوة لجميع مجموعات العضلات الرئيسية مرتين على الأقل في الأسبوع. واحرص على أداء مجموعة واحدة من كل تمرين باستخدام وزن ثقيل أو مستوى مقاومة شديد بما يكفي لإتعاب عضلاتك بعد تكرار التمرين من 12 إلى 15 مرة تقريبًا.

تم شرح طريقه الأستخدام الصحيحه للاجهزة الرياضية المتاحه بصالة اللياقة البدنية بعماده السنة الاولى المشتركه

الدكتور أحمد خليفة 

السنة الاولى المشتركة

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA