الإعلان عن بدء استقبال البحوث.. للندوة العالمية الحادية عشرة لدراسات تاريخ الجزيرة العربية

 

رسالة الجامعة ـ التحرير:

أعلن مركز الملك سلمان لدراسات تاريخ الجزيرة العربية وحضارتها، عن بدء استقبال ملخصات البحوث للمشاركة في الندوة العالمية الحادية عشرة لدراسات تاريخ الجزيرة العربية تحت عنوان: الجزيرة العربية في القرن الثالث عشر الهجري/التاسع عشر الميلادي، الذي يتميز هذا القرن بأحداث مهمة على المستويين الداخلي والخارجي في الجزيرة العربية، مما يجعل هذه المرحلة في حاجة إلى دراسات معمّقة.

حيث تتناول محاور الندوة مصادر تاريخ الجزيرة العربية خلال القرن ١٣ الهجري، كذلك الأحوال السياسية والعسكرية، بالإضافة إلى محور الأحوال الاقتصادية والاجتماعية، أيضاً الأحوال الدينية، وتناقش الندوة أيضاً الآثار في الجزيرة العربية، وأخيراً الأحوال البيئية.

كما تهدف الندوة إلى دراسة تاريخ الجزيرة العربية في مختلف العصور دراسة عميقة تشمل تاريخها السياسي والحضاري والاقتصادي، وتجلو عناصر الوحدة بين أقاليمها وثراء التنوع في مجتمعاتها والاستمرار والتغيير في عاداتها وتقاليدها وعلاقتها بالأرياف والبوادي والأقطار المجاورة والنائية.

هذا وقد أعلنت اللجنة المنظمة للندوة عن آخر موعد لاستقبال ملخصات البحوث هو يوم السبت الموافق 29 رجب 1445هـ / 10 فبراير 2024م، على أن لا يتجاوز ملخص البحث عن ٢٠٠ كلمة باللغتين العربية والإنجليزية، وسيرة ذاتية مختصرة للباحث.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA